بهذه القصة سنعرف المعنى الحقيقي للحب المتبادل، كيف يمكن للشخص الصبور والشغوف أن يحول من الشيء الذي يحب القيام به، الى مصدر دخل رئيسي يقوم بتغيير حياته وحياة عائلته لمستوى لم يكن يحلم به.

بهذه القصة سنعرف كيف استطاع الشاب الشغوف بيت كاشمور من بناء واحدة من أكبر المواقع على الانترنيت التي تساوي قيمتها حاليا مئات الملايين من الدولارات.

Pete Cashmore بيت كاشمور

ولد بيت بمدينة بانشوري بشمال اسكتلندا Banchory Scotland، سنة 1985م، كان لا يحب القضاء الكثير من الموقت مع عائلته وأصدقائه.

بعمر 13 خضع لعملية مستعجلة، بعد قيامه بالعملية احتاج عدة سنين ليتعافى. كان يمضي معظم وقته بالبيت، ليقرر والده أن يشتري له جهاز حاسوب ليضعه بغرفته، ومن هنا تبدأ رحلة بيت كاشمور نحو اكتشاف عالم الانترنيت، الذي لم يكن يدري أنه سيغير حياته رأسا على عقب يوما ما.

بداية الرحلة.

كان يقضي بيت معظم وقته على جهاز الكمبيوتر، ليبدأ بقراءة المئات من المقالات حول عالم التكنولوجيا وقصص الشخصيات المعروفة التي بدأت من الصفر.

كان يحب قراءة كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والأشياء الحصرية، وعن الشخصيات المرموقة بالمجال.

بعد وصوله لعمر 18 سنة، كان يفكر طوال اليوم… كيف أقوم بشي ولو بسيط مثل الشخصيات الناجحة التي قرأت عنها؟

بعد بحث طويل وقراءته للمئات من المقالات، قرر أن ينشئ موقع صغير يدون به كل ما تعلمه بالسنين السابقة، حول البرامج واصداراتها والأجهزة المتطورة وما الى ذلك… بسنة 2005م، أي بعمر 20 سنة قام بإنشاء موقع مشابل Mashable.

وهو لا يدري أنه يوما ما سيصبح هذا الموقع من بين أقوى المواقع بمجال التكنولوجيا بالعالم. بدأ يتابع المدونات والمواقع الاخبارية العملاقة بمجال التكنولوجيا، ليتعلم منها طرق الكتابة الاحترافية وأخر الاخبار.

قد يعجبك  قصة نجاح مدير جوجل الهندي ساندر بيتشاي 

الطريق نحو النجاح.

بينما كان بيت يبني موقعه شيئا فشيئا بشكل يومي، لم يكن أبويه يملكان أدني فكرة عما يفعله بغرفته. كانا يعتقدان أنه يقوم بقراءة القصص او انه يدردش مع بعض الأصدقاء.

فكل ما كان يهم والديه، أنا ابنهما يتعافى من مرضه وأنه سعيد بجهازه الذي يجلس بجانبه طوال اليوم.

بعد شهور من العمل لاحظ أن الموقع يتطور بشكل بطيء، ليقرر أن ينام بالصباح ويستيقظ بالليل، من أجل أن يكون وقته مناسب مع وقت الأخبار التي تعرض بالطرف الاخر من العالم، الولايات المتحدة الأمريكية طبعا.

رغم ان السهر أثر على صحته، الى أنه بدأ موقعه يتطور بشكل كبير، كان يقوم بمتابعة احصائيات موقعه يوميا، ثم يقول لنفسه (لقد تغلبت على رقم أمس، أنا أتطور بشكل يومي). مع مرور الوقت أصبحت مدونته بين اقوى المواقع وأكثرها زيارة لمحبي الأخبار التكنولوجية.

أصبح موقع مشابل اليوم يزوره ازيد من 12 مليون زائر شهريا، وبأكثر من 150 شخصا يعمل بالموقع. كما أن بيت كاشمور أصبح مسجلا بمجلة INC, الأمريكية، ضمن لائحة رواد الأعمال تحت ال 30 سنة، وبمجلة فوربس بلائحة أفضل 25 كاتب للمحتوى على الانترنيت.

بسنة 2017م، قام ببيع موقع بمبلغ 50 مليون دولار للشركة الإعلامية الأمريكية زيف ديفيس Ziff Davis

العبرة من القصة

نجاحك يعتمد على مدى تشبتك بأحلامك، ومدى رغبتك في تحقيقها. لكل منا أحلام خاصة، ولكن ليس كل شخص يقدر على أن ينهض ويكافح لسنوات لتحقيق ذلك الحلم.

أن تعيش لتحقق أحلامك، خير لك من أن تعيش لتحطم أحلام الأخرين.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.