سوق كوم هو من أكبر المواقع للتسوق وشراء المنتجات اون لاين بالشرق الأوسط. أغلب المنتجات التي تباع بالمملكة العربية السعودية والامرات و مصر تكون من خلال سوق.

كوم فبتأكيد الكثير منا يعرف هدا الموقع حتى لو لم يقم بتعامل معه. أخذ الموقع سيطا وشعبية كبيرة جدا بالعالم العربي وذلك راجع الى خبرة وقوة مؤسسه رونالدو مشحور.

رونالدو مشحور

قصة أغنى رجل عربي

رجل أعمال والمدير التنفيذي لشركة سوق كوم من مواليد 1966م بمدينة حلب دولة سوريا شخص محب لتكنولوجيا والتقنية.

نشأ وسط عائلة ثرية ومرموقة من أكبر تجار سوريا لذا كان يرى التجارة والمشاريع وما الى ذلك وهو بعمر صغير.  وقد حصل بحياته على عدة جوائز عالمية من بينها جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2013 وجائزة أفضل رجل اعمال لسنة 2015.

مشوار رونالدو مشحور الدراسي

درس درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الحواسيب بولاية ماساتشوستس بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية.

بعدها أكمل دراسته الى الماجستير وذلك بسبب طموحه العالي وكان يفكر بالجمع بين التجارة التي نشأ وسطها والتكنولوجيا. لذلك بدأ بوضع خطط للمستقبل البعيد بداية بإكتساب الخبرة الرقمية والعلمية والغوص في اعماق المجال.

مشوار مؤسس سوق.كوم المهني

عند انتهائه من الدراسة عمل مباشرة بعدة شركات. من بينها شركة بوسطن الهندسية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وإدارة الاعمال، كمسؤول اداري للأعمال التجارية والتكنولوجية.

مستشار الانظمة والتقنيات بالشركة الأمريكية EDS.

في سنة 2000م، أصبح المدير التنفيذي لشركة أمريكية تهتم بمجال التسويق والتجارة الاكترونية. والتي بالاساس كانت تستهدف العالم العربي، وبالتحديد دول الشرق الاوسط. مثل المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، دولة البحرين، مصر، وغيرها من الدول العربية.

بعد مرور 4 سنوات من عمله كمدير تنفيذي للشركة، بدأ يفهم السوق العربي واحتياجاته.

قد يعجبك  قصة كفاح لرجل أعمال مغربي بدأ من تحت الصفر

ليصبح لديه علم كبير بطريقة التسويق للدول العربية.

كان مبدعا في عمله وكان قادرا على حل المشاكل وتدبيرها بشكل سلس بسبب امتلاكه للثقافة ومعلومات كبيرة بمجال ادارة المشاريع التجارية والتكنولوجية اضافة الى الحماس والشغف الهائل الذي كان يتمتع به. بعد مدة طويلة من الغوص بعالم التجارة والتكنولوجيا مع أفضل الشركات اصبح لديه أفضل 4 أشياء يحتاجها كل شخص لنجاح في حياته، (الثقة. العلم. الخبرة. ومهارات التواصل)

تأسيس موقع سوق دوت كوم

قصة نجاح منصة سوق كوم

أسس رونالد مشحور موقع سوق.كوم سنة 2005 وقد كان يبلغ 39 سنة. بعد ان عرف انه مستعدا للتحديات وأنه يمتلك الخبرة الكافية بالسوق و التجارة والتكنولوجيا وهذه الأشياء التي كان يعرف انه سيحتاجها إضافة الى بعض المهارات الأخرى.

من بين أهم التحديات التي واجهها بعد تأسيسه للموقع هي كيفية التعامل مع ثقافة السوق العربي و معرفة المنتجات المهمة او التي بها خصاص كبير وكيفية كسب ثقة العملاء او الزوار.

لذلك اول شيء ركز عليه هو ضمان جودة المنتجات التي يعرضها بمتجره بالإضافة الى سرعة توصيلها.

شراء أمازون لموقع سوق.كوم

شراء امازون لموقع سوق دوت كوم

بسنة 2016م، أصبحت مبيعات الموقع كبيرة جدا وقد كان له الفضل الكبير بترسيخ فكرة التسوق اون لاين بالشرق الأوسط.

بنفس السنة استحوذت الشركة العملاقة الأمريكية امازون ، على موقع سوق دوت كوم بمبلغ 650 مليون دولار.

العبرة من القصة

لا تستعجل بتطوير مشروعك او الوصول لحلمك, فأفضل استثمار يتفق عليه كل العالم هو ان تستثمر في نفسك وتطورها وتأخذ العلم قدر الامكان وتثقف روحك وتغذي دماغك لأنه بدون هذه الشروط لن تنجح ابدا بأي مجال.

حاول الاحتكاك بسوق الشغل لأطول مدة ممكن.

لا تقل ابدا أنى كبرت بالعمر فهناك أساطير كثيرة بالعالم نجحت في مسارها بعد الوصول الى عمر الأربعين سنة فمثلا مؤسس سوق دوت كوم أسس الموقع وهو بعمر 39 سنة وغيره الكثير من الأشخاص الأكبر عمرا.

قد يعجبك  قصة حقيقية لأخوين قد تستفيد منها. العبرة لمن يعتبر

لا تستسلم ابدا فكل الشركات العملاقة الحالية في بداياتها وقعت الكثير من مرات فالقوة في الكفاح ومواجهة المشاكل وليس الاستسلام لها.

أن تضل ملتزما بمخططاتك حتى لو لم تجد نتيجة ترضيك بعد فترة من العمل الجاد. حاول ان تتعمق بالمجال الذي تريد استهدافه مثل أن تصبح موظف لشركة تشتغل بالمجال المستهدف لكي تعرف ثغرات المجال ونقاط قوته فالعديد من الناجحين حاليا سواء بمجال التكنولوجيا او المطاعم والوجبات السريعة كانوا يشتغلون كموظفين لسنوات طويلة.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.