في مواجهة المشكلات اليومية، يتعين على الأشخاص أحيانًا الاختيار بين شراء معدات جديدة أو أدوات لإصلاح المعدات الموجودة أو الدفع مقابل خدمات الإصلاح.

 أظهر لنا هؤلاء العباقرة أنه يمكن حل أي مشكلة بقليل من الإبداع والأشياء حول المنزل. إذا كنت تعتقد أن هذا مستحيل، فما عليك سوى إلقاء نظرة على مجموعتنا والتفكير مرة أخرى. نحن على يقين من أنك ستجد بعض الحيل الرائعة لحل المشكلات اليومية.

لقد وجدنا الكثير من الحيل الجميلة والابداعية، ولكن بها الموضوع ليكون خفيف على القارئ، سنقوم بعرض أفضل 7 أفكار راقت لنا من بين ازيد من 50 فكرة مبدعة رأيناها.

مانع التزلق.

الكثير منا يعاني من هذا النوع من المشاكل، ليس من الضروري ان يكون قرص الصلب للكمبيوتر. ولكن قد يكون شيء ثاني عند تشغيله يبدأ بالتحرك، خصوصا إذا لم تكن له قاعدة تابته، او أنك تضعه على مكان أملس، مثل البلاط.

أفضل حل لهذا النوع من المشاكل هو ان تقوم بوضع حلقات من المطاط بكل جوانب الجهاز مثل ما بصورة، وذلك قصد منعه من الانزلاق.

مشكلة سقوط المنشفة.

من منا لا يحصل له هذا المشكل الشائع، تضع منشفة على يد الفرن او الدولاب فجأة تجدها مرمية على الأرض.

الحل بسيط للغاية كما بالصورة، وهو أن تضع مشبك عادي أسفل المنشفة ولن تسقط.

سترة الدراجة النارية.

مخاطر الدراجات النارية وحوادثها، أسوأ بكثير من السيارات، خصوصا بالفترة الليلية.

لكن هذا الشخص الرائع الموجود بالصورة، مع القليل من التفكير قلل من المخاطر بوضع اضاءة على سترته، بالإضافة الى مؤشر الاتجاه اليمين واليسار.

 وطبعا من اجل تعديل الإضاءة مع حركة الدراجة النارية تحتاج القليل من التعديل.

الحلاقة المنزلية.

الكثير منا حاول سابقا ان يحلق بنفسه بالبيت، ولكن المشكلة التي يواجها الجميع. وهي عدم القدرة على رؤية نفسك من الخلف.

قد يعجبك  أسوأ صفات الشخص الخبيث

استطاع ها الشخص أن يجد الحل وهو بأن يتصل على نفسه بالفيديو جهاز من الامام والأخر من الخلف.

وهكذا وبطريقة جد بسيطة استطاع حل المشكلة كما موضح الصورة.

تثبيت القارورة.

الكثير منا يحصل له هذا المشكل، وهو استمرار القوارير بالتدحرج داخل عربة التسوق. وهذا الشيء قد يعقيك ويزعجك بسبب حركتها المستمرة.

يمكنك تثبيتها بنفس الطريقة بالصورة، وهكذا ستتفادى هذا المشكل البسيط.

أفضل مكان للحقيبة النسائية.

من منكن تضع حقيبتها بالكرسي، ثم بعد لحظة تجدها بالأرض. الحل بسيط كما موضح بالصورة، إضافة الى انه سهل التنفيذ ولا يحتاج أي مهارات.

الحماية من زيت الطبخ.

قد تجد هذه الفكرة مضحكة، ولكنها فعلا قد تقيك من شرارات الزيت التي تقفز عند وضع البطاطس بالمقلاة.

كما انها من أسهل الأفكار التي يمكنك تنفيذها. فقد ان تقوم بقص قارورة بلاستيكية بالمقاس المناسب، وبهذه الطريقة تكون قد قمت بالأمر، مثل ما هو موضح بالصورة.

متأكد أنك اعجبت بهذه الأفكار، او واحدة منها كأقل تقدير. أحيانا الحلول تكون جد بسيطة للمشاكل الصغيرة التي تعيق انجاز اعمالنا اليومية او الروتينية بشكل سريع.

فقد بالقليل من التفكير ستجد الحل لبعض الأشياء من حولك، الكثير منا يقوم بهدر المال لتصليح او شراء أشياء أخرى بسبب انه عاجز عن التفكير بشكل بسيط في حل مشاكله الروتينية، وبأبسط المعدات.

كما يقول المثل الشهير الحاجة ام الاختراع. لذلك حاول تطبيق المثل، عوض ان تهدر اموالك في أشياء بسيطة لا تحتاج منك المال، حاول ان تحلها بالأدوات المنزلية البسيطة، وخير مثال الصور أعلاه التي قدمناها لك.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.