أصبح الكثير منا يستخدم هاتفه الذكي في الكثير من الأغراض والخدمات في حياته اليومية في مجالات متعددة كالرياضة والصحة وتسيير المواعيد والترفيه وغيرها من المجالات.

نقدم لكم بهذا المقال أفضل 5 تطبيقات الهواتف الذكية على نظام الأندرويد مفيدة بالاستخدامات اليومية وفي مجالات متعددة التي قد تساعدك في تسهيل بعض التفاصيل اليومية الروتينية بحياتك وبعضها مفيد لمن يحب اطلاع على بعض المواضيع العلمية او مجالات أخرى يهتم بها وأيضا لمن يحب الاستثمار في نفسه بطرق مجانية.

إليك البرامج ال 5 للاندرويد التي أخترناها لك والتي قد تستغلها بالعديد من الأشياء التي تحتاجها بشكل يومي.

1: RULER

هو برنامج جد مفيد من منا أحيانا يكون بحاجة لقياس طول شيء ما ولا يجد المسطرة، هذا البرنامج يمكن من أخذ مقاسات للعديد من أشياء من خلال تحويل شاشة هاتفك الى مسطرة وبالوحدة التي تريد مثل الميليمتر او السنتيمتر أو حتى وحدات القياسية التي تستخدم بدول أخرى كالإنش.

وأيضا يمكن هذا التطبيق من حفظ كل الأطوال والقياسات التي أخذتها وليس هذا فقط يمكن من خلال التطبيق أن تقوم بتحويلات او حسابات ما بين الوحدات مثل من السنتمتر الى الانش او من المتر الى الكيلومتر وهكذا.

لتحميل البرنامج من متجر اندرويد اضغط هنا

2: Podcast Player

يعتبر هذا البرنامج جد مهم بالنسبة للأشخاص الذين يحبوا متابعة التطورات والجديد بمجالات كثيرة جدا كالتقنية او الكوميديا او الإنجليزية ومواضيع تطوير الذات.

من خلال هذا البرنامج تستطيع تطوير نفسك بسرعة كبيرة بالمجال الذي تهتم بيه حيث يمكنك الاستماع الى ملفات صوتية لمشاهير وعلماء وغيرهم باي مجال تريده مثل: الطب والهندسة واللغات والكوميديا والكثير الكثير من المحاضرات الصوتية.

ملاحظة: هذا البرنامج أكثر مواضيعه باللغة الإنجليزية ومعظم المحاضرات او ملفات الصوتية باللغة الإنجليزية ومن ضمنها مدرسين للغة الإنجليزية يلقون بعض الصوتيات باللغة الإنجليزية الطبيعية بلكنة مفهومة وليست سريعة بالنسبة للأشخاص الذين يحبوا تقوية مهارة السمع عندهم ويعرفوا طريقة نطق بعض الكلمات بشكل صحيح.

قد يعجبك  هل حقا يستحق عالم الميتافيرس اهتمامنا؟

لتحميل البرنامج من متجر اندرويد اضغط هنا.

3: Wallet 

برنامج جد رائع لبعض أنواع الناس الذين لا يعرفون كيفية إدارة راس مالهم او راتبهم الشهري.

من خلال هذا البرنامج تستطيع السيطرة على راتبك او مدخولك بشكل شهري او أسبوعي تستطيع ادخال مدخولك بشكل يدوي او ربط البرنامج بحسابك البنكي او بطاقة الصراف الالي لتحسب لك بشكل تلقائي كل المصارف والمعاملات التي قمت بها من خلال بطاقتك المصرفية. كما أن هذا البرنامج يتيح لك إمكانية تصوير كل فواتيرك عند التسوق او بالمقهى وغيرها لتضيفها بقائمة المصروفات وتعطيك تحليلات دقيقة لمصاريفك ومدخراتك بشكل تفصيلي.

لتحميل البرنامج من متجر اندرويد اضغط هنا.

4: ImageMeter

برنامج هواتف الاندرويد أخر للقياسات ولكن بطريقة مختلفة ولأغراض مختلفة بحيث يقوم البرنامج بتحويل كاميرا الهاتف لأبعاد قياسية. وكذلك يمكن للبرنامج تقدير أبعاد الصور بهاتفك كصور المباني والجدران.

البرنامج مفيد لمن يريد أخذ قياسات غرفة او شقة لغرض ترتيبها أو شراء الأثاث كما أنك تستطيع استعمال ميزات أخرى بالتطبيق في أشياء متعددة كمساحات حدائق او أراضي.

لتحميل البرنامج من متجر اندرويد اضغط هنا.

5: IFTTT

برنامج جد رائع يمتاز بتعدد خدماته حيث يقوم بربط الأشياء مع بعضها البعض قصد تسهيل العمل او الأنشطة.

كربط البرامج ومواقع التواصل الاجتماعي مع بعض او ربط اليكسا من امازون او قوقل اسيست او اختيار المواقع والبرامج التي تحتاج ان تتلقى اشعارات منها كالأخبار الرياضية او السياسية.

كما ان برنامج يساعدك في جمع بين كل الأنظمة بالبيت بنظام واحد في حالة كان لديك بيت ذكي يشتغل بتكنولوجيا.

ويمتاز أيضا بنظام حماية رائع للمواقع التي يدعمها كانستغرام او واتساب حيث يقوم بحماية ملفاتك وصورك وتستطيع رفعها على DROPBOX.

قد يعجبك  كيف تتعامل شركة مايكروسوفت مع موظفيها

والكثير من المميزات الأخرى التي تستطيع اكتشافها بنفسك فالبرنامج به الكثير من الأشياء التي قد تستفيد منها وتجعل من تحكمك بكل برامجك المهمة بمكان واحد.

لتحميل البرنامج من متجر اندرويد اضغط هنا.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.