في عالمنا العربي هناك الكثير من الأشخاص، وتحديدا فئة الشباب أصبحوا يشتكون كثيرا ومعظمهم يلقي اللوم على غيره كالدولة او النظام او غيرها من الأسباب.

ومن بين اهم هذه المشاكل التي واجهها الشباب العربي هي الإحباط في سن مبكر. تجد معظم الشباب من عمر العشرين الى الثلاثين سنة، لديهم كمية يأس وإحباط جد عاليا. رغم انهم لم يجربوا أي شيء او لم يحتكوا مع المجتمع، أحيانا فقط بمجرد سماعهم قصص لاشخاص درسوا كثيرا ولم يجدوا عملا، او شخص ما عمل مشروعه الخاص وفشل، ليبدأ اليأس والإحباط يسيطر عليهم.

هل تعلم ان معظم المشاهير، ورجال الاعمال ومقدمي البرامج التلفازية حققوا نجاحاتهم الشخصية بعد عمر الأربعين سنة؟

بهذا المقال سنقدم لكم 5 شخصيات حققوا نجاحات كبيرة بعد ان تخطوا عمرالأربعينيات.

بيتر مارك روجت Peter Mark Roget.

اول معجم لغوي بالعالم

كان هذا الشخص مهتما بالمجال اللغوي تحديدا باللغة الإنجليزية. رغم ان عمله الأساسي كان التطوير الميكانيكي والذي تخلى عنه سنة 1840م بعد أن أصبح عمره 61 سنة.

بعد تفرغه التام من عمله، بدأ يجهز لشغفه وولعه اللغوي. فقد طور اول قاموس او معجم لغوي انجليزي، الذي تم نشره سنة 1852م. وقد أخذ منه 12 سنة لإكماله. أي عند انتهائه من المعجم اللغوي كان عمره 73 سنة.

آنا موسى Anna Moses.

قصة الفنانة التشكيلية

المعروفة في أمريكا بالجدة موسى كانت تحب الزخرفة على الأدوات المنزلية، وبعد وصولها الى عمر 78 سنة لم تعد تستطيع الزخرفة لدى بدأت برسم اللوحات الفنية والتي تعبر فيها على الحياة القروية وبعض الأحداث التي كانت تقع هناك.

تعرض حاليا لوحاتها في معظم المتاحف الفنية بالعالم كمتحف لوفر بباريس ومتحف بلازا بنيويورك وقد تم بيع احدى لوحاتها بسنة 2006م بمبلغ 1.2 مليون دولار.

قد يعجبك  حقائق عن رؤية السعودية 2030

هارلاند سانديرس Harland Sanders.

شخصيات محفزة

قضى هارلاند معظم حياته يشتغل بوظائف فردية حرة، بعد وصوله الى عمر 65 سنة استطاع تأسيس مطعم المعروف حاليا باسم مطاعم كنتاكي لوجبات الدجاج السريعة، وهو الآن من المطاعم التي احتلت العالم.

سام والتون Sam Walton

شخصيات ناجحة

كان لوالتون شغف كبير بالتجارة وتسيير المستودعات والمخازن ذات المنتجات التي تباع بالجملة وقد كان حلمه أن يمتلك مخزنا خاصا به حيث حاول تسيير العديد من المخازن وكان يفشل في كل محاول.

بعد كفاحه الطويل استطاع أن ينجح بتأسيس أول مخزن له في عمر 44 سنة والمعروف حاليا باسم وال-مارت Walmart.

هنري فورد Henry Ford.

شخصيات محفزة

كان هنري محب للميكانيك وقد كان يشتغل كمهندس ميكانيكي بعدة شركات، بعد وصوله لعمر 41 سنة استطاع ان يأسس شركة فورد موطور والتي تعتبر حاليا من أقوى شركات السيارات.

الحكمة من الموضوع

لا تيأس ابدا ما دمت تمتلك الصحة والعقل والوعي الكافي هؤلاء الأشخاص الذين ذكرناهم ما الا جزء بسيط من ملايين الأشخاص الذي خلدوا أسمائهم في سن كبير.

ولا ننسى قدوة العرب والمسلمين محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أصبح رسولا بعمر ال 40 سنة بعد ما نزل عليه الوحي لأول مرة في هذا العمر وانظر الآن هو الشخصية رقم 1 تأثيرا في العالم.  

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.