يمتاز عالمنا بالتنوع الكبير بين مخلوقاته، سواء بين النباتات او الطيور او الزواحف وغيرها… ولكن تضل المحيطات هي الأكثر غموضا وغرابة، بحيث أن هناك عشرات الألاف من المخلوقات البحرية لم يتم اكتشافها الى الآن.

بهذا الموضوع سنتعرف على بعض المخلوقات البحرية، الأكثر غرابة والتي قد لم ترها من قبل.

10: سمكة الضفدع المهرج – Clown FrogFish

واحدة من أغرب المخلوقات البحرية، بالبحار الإندونيسية، يمتاز بلونه الأصفر الناصع الممزوجة بالخطوط الحمراء على كافة جسمه، كما انه يستطيع التلاعب بلونه وتغيير أماكن الخطوط الحمراء، وهذا سبب تسميته بالمهرج.

9: السمكة الشيطان Devil fish

هناك من يلقبها باسم علم الشيطان، بسبب تشابه حركة سباحتها بعلم اسود يرفرف. وهناك من يلقبها أيضا بطائر البحر الأسود، بسبب شكلها الذي يشبه أجنحة الطيور. وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، تعيش سمكة الشيطان بالبحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي. وقد يصل حجمها لأكثر من 5 أمتار.

8: السمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء Red-Lipped Batfish

سميت بهذا الاسم بسبب شكلها الذي يشبه الخفاش، إضافة الى الشفاه الحمراء التي تجذب بها الفرائس، حيث تختبئ بين الأعشاب لتوقع بفريستها. تعيش في المحيط الهادئ بجزر غالاباغوس Galápagos، الموجودة بجنوب قارة أمريكا تحديدا بدولة الأكوادور والبيرو. كما انها تعيش على أعماق صغيرة من 3 الى 80 مترا تحت الماء.

7: البحرأقلام Sea Pen

مخلوق رخوي من المرجانيات البحرية، يعيش بالمحيطات الاستوائية المعتدلة. توجد 14 عائلة من هذا النوع من المرجانيات، الا هذا يعتبر واحد من أغرب الأنواع بينها.

6: خنزير البحر sea pig

كائن رخوي ذو شكل غريب، كأنه عبارة عن بكتيريا ضخمة. يعيش خنزير البحر بالمحيطات على عمق أكثر من 1000 متر، ويضل هناك بالأعماق بقية حياته لأنه وببساطة مخلوق ليس ماهرا بالسباحة، يتغذى على طحالب وبعض الأعشاب البحرية بالأعماق.

قد يعجبك  حقائق حول أسماك القرش

5: Spider Crab السلطعون العنكبوتي

يعرف أيضا باسم السلطعون الياباني، وذلك بسبب تواجده الكبير بالبحار اليابانية وتحديدا بخليج طوكيو، بعمق يصل الى 1000 متر تحت الماء. بنيته وطريقة حركته تشبه العناكب. كما انه واحد من بين أضخم فصائل السلاطيع بالعالم، حيث يصل طوله الى 4 أمتار، وبوزن 17 كيلوغراما.

4: أخطبوط دامبو Dumbo Octopus

يعيش هذا الأخطبوط النادر بالمحيطات المفتوحة، وبأعماق جنونية تصل الى 4000 متر وأكثر تحت الماء. القليل من الكائنات الحية تستطيع تحمل هذا العمق، حيث ضغط مائي قوي، وظلمة دائمة، إضافة الى برودة الماء وقلة الاوكسجين.

3: تنين البحر المورق Leafy Seadragon

يمتاز هذا النوع من تنانين البحر، بالزعانف التي تشبه أوراق الأشجار، ويعيش بين الأعشاب البحرية بين الشعب المرجانية، مما يجعله فريسة صعبة المنال بسبب التمويه الجسدي الذي يمتلكه.

2: الحبار مصاص الدماء Vampire Squid

هو واحد من الأنواع الصغيرة للرخويات. رغم أن الكثير منا لم يره من قبل الا انه ينتشر في معظم المحيطات الاستوائية حول العالم. وقد اكتسب هذا الاسم من خلال مظهره فقط، ولا علاقة له بشرب الدماء، فهو يتمتع بفكين قويين جدا.

1: السلطعون كيوا Kiwa Crab

واحد من أندر الأنواع بين السلاطيع، يعيش بالمحيط الهادئ الجنوبي، وقد تم اكتشافه حديثا بسنة 2005م. يعرف أيضا باسم السلطعون يتي بسبب الفرو الكثيف الذي يغطي معظم أطراف جسمه، وهو كائن استشعاري، أي انه أعمى لا أعين لديه.

كانت هذه لائحة صغيرة لبعض الكائنات، بين الألاف من المخلوقات البحرية الغريبة الأخرى. والتي أغلبها لم يكتشف بعد، فالمحيطات عالم واسع مليء بالأسرار والعجائب التي ستبقى سرا للأبد.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

قد يعجبك  الحيوان الذي لا يعرف الخوف

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.