عالم الحيوانات مليء بالمفاجئات واللقطات الصادمة والمدهشة حيث كل فصيلة او نوع من الحيوانات يمتاز بشئ عن غيره. البعض لديه سرعة خارقة تمكنه من الصيد او الهروب وبعضها يمتاز بدفاع خارق كالسلاحف او قنافذ, ولكن الأكثر خطورة في عالم الحيوانات هي التي تمتاز بفك يمكنها من العض وتمزيق فرائسها بطريقة جنونية.

إليك أقوى 10 عضات بين الحيوانات الضارية والتي تم ترتيبها على حسب قوة الضغط بالكيلوغرام لكل سنتيمتر مربع.

10: السلحفاة النهاشة The snapping turtle.

تعتبر هذه الأنواع من السلاحف الاغرب على الإطلاق حيث انها استطاعت ان تتصدر قائمة أقوى أفكاك بعالم الحيوان رغم انها لا تتوفر على اسنان ولكن بدل ذلك تقوم باستعمال فكها الذي يشبه منقار الطيور الجد صلب والذي مكنها بالعض بقوة تقدر ب 71 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع. وهي من الحيوانات القارتة تقوم باكل الأعشاب والطيور والاسماك كما انها تستطيع العيش بالمياه العذبة والمالحة وتتواجد بدول قارة أمريكا الوسطى والجنوبية.

9: النمر البنغالي Bengal tiger.

يعتبر النمر المخطط او النمر البنغالي من أضخم الانواع و اقوى الفكوك لفصائل القطط حيث تقدر قوة عضته ب 74كيلوغرام لكل سنتيمتر مربع. وهو من بين الحيوانات المهددة بالإنقراض المتواجدة بالغابات المطيرة الإستوائية والأراضي العشبية خصوصا بالهند و النيبال و البنغلاديش وميانمار.

8: الضبع الافريقي Hyena.

يعتبر الضبع من الحيوانات الغيرمحبوبة لا يحبها الكثير وهو من الحيونات القمامة او اكلت الحيوانات النافقة وحتى لو كانت قد تعفنت وتقدر قوة عضته ب 77 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع.

يعيش الضبع في مجموعات كبيرة قد تصل الى العشرات, أماكن تواجده بالدول الافريقية الجنوبية.

7: الدب الرمادي grizzly bear.

الدب الرمادي واحد من أكثر الحيوانات شراسة وأكبرها حجما كما انه يمتاز بعضلات وفك قويان جدا قوة عضته تقدر ب 84 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع. كما انه حيوان يحب حياة العزلة ويعيش بكل من أمريكا الشمالية وألاسكا نزولا الى المكسيك و الشواطئ الغربية في هودسون.

قد يعجبك  أندر 5 أنواع حرابي لم تسمع عنها من قبل

6: الغوريلا gorilla.

تعتبر الغوريلا من بين أقوى الحيوانات فتكا كما انها تمتاز بأنياب كبيرة جدا و فك قادر على العض بقوة تقدر ب 91 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع رغم انه يعتبر من الحيوانات العاشبة تقريبا. كما أن اماكن تواجد تتمركز بالغابات الموجودة بوسط و غرب قارة افريقيا كدولة غينيا الإستوائية وانغولا والكاميرون والكونغو.

5: فرس النهر Hippopotamus.

برغم من ضخامة حجم فرس النهر الا ان سرعته قد تتجاوز سرعة البشر وهو من بين الحيوانات متقلبة المزاج والعصبية كما انه يمتلك اضخم فك في العالم يستطيع فتحه بطول مترا كاملا وقوة عض تقدر ب 126 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع رغم انه من الحيوانات العاشبة.

يعيش فرس النهر بمجموعات بالكل الدول الغربية والجنوبية بقارة افريقيا.

4: النمر المرقط leopard.

هذا النوع من الفهود يتصدر قائمة أقوى فك على الإطلاق بقوة عض تقدر ب 140 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع لدرجة أنه يقتل فريسته بتكسير جمجمتها عوض خنقها, وهو كباقي أنواع النمور والفهود يعيش وحيدا كما انه يتواجد بكل من الدول الافريقية الغربية والجنوبية و بعض الدول الأسوية كالصين والهند.

3: التمساح الامريكي American alligator.

التسماح الامريكي من بين أقوى وأخطر العضات بعالم الحيوانات بحيث تقدر قوة عضته ب 149 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع. أماكن تواجده فقط بالجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الامريكية كولاية فلوريدا و لويزيانا و ميسيسيبي.

2: التمساح الهندي او تمساح المياه المالحة.

تعتبر عضة هذا النوع من التماسيح خطيرة جدا بسبب قوتها التي تقدر ب 260 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع. وهو من بين اضخم انواع التماسيح كما انه يعيش بدول شرق اسيا كالفلبين و تايلاند و الهند كما انه يتواجد بقارة استراليا.

قد يعجبك  ماذا تعرف عن حيوان الكسلان؟

1: القرش الابيض white shark.

هو اقوى الحيوانات كما انه يتربع عرش أقوى الفكوك فتكا بسبب قوة عضته التي تقدر ب 281 كيلوغراما لكل سنتيمتر مربع وما يزيد الأمر خطورة هو شكل اسنانه المسنن والحادة جدا. كما يعتبر من الحيوانات التي تحب العزلة والصيد بطريقة فردية. يعيش القرش الابيض بكل من قارة امريكا و افريقيا الجنوبية واليابان كما يمكن العثور عليه في قارة استراليا وبعض الدول باوربا الجنوبية.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.