هناك عدة طرق للربح من الموقع. الطريقة الأكثر شيوعًا هي من خلال الإعلانات بواسطة جوجل أدسنس. أو عن طريق المعلنون يدفعون لك مقابل عرض إعلاناتهم على موقعك. يمكن القيام بذلك من خلال إعلانات البانر أو الروابط النصية أو الإعلانات السياقية.

 هناك طريقة أخرى للربح من موقع الويب، وهي من خلال التسويق بالعمولة. من خلال أن تنصح زوارك بالمنتجات أو خدمات التي ترى أنها ذات منفعة، إذا قاموا بشراء شيء ما، تربح عمولة. 

أخيرًا، يمكنك أيضًا بيع المنتجات أو الخدمات مباشرة من موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون هذه المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو البرامج، أو المنتجات المادية التي سيتم شحنها إلى العميل.

بهذا الموضوع سنقوم بالتطرق إلى أفضل الطرق لسنة 2022م. التي يمكن أن تكسب المال من خلالها، باستخدام موقعك الإلكتروني.

الكسب من الموقع عن طريق Google AdSense

ربح المال من أدسنس

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شيوعا، كما أنها أبسط طريقة لربح من موقعك الإلكتروني. 

منصة جوجل أدسنس هي منصة تدار من طرف شركة Google. يسمح لمالكي مواقع الويب بوضع إعلانات مستهدفة على مواقعهم على الويب. 

تتم إدارة هذه الإعلانات وفرزها وصيانتها بواسطة Google، وهي تحقق دخلاً لمالكي مواقع الويب عندما ينقر عليها المستخدم.

يعد الربح من اعلانات أدسنس أحد أكثر الطرق شيوعًا لمالكي مواقع الويب لاستثمار مواقعهم. حيث يسهل إعداده واستخدامه ولا يحتاج منك اي خبرة كبيرة بمجال الدعاية.

هناك بعض المواقع العربية التي تفوق أرباحها 50 الف دولار شهريا مثل موقع موضوع. وهذا كان مثال فقط لتعرف أنه من الممكن أن تصل الى ارباح جد عالية من هذا النوع من الإعلانات.

الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية

يمكنك كسب المال من موقع الويب الخاص بك، عن طريق استئجار مساحة إعلانية عليه. هذه طريقة رائعة لاستثمار بموقعك إذا كنت لا ترغب في بيع المنتجات أو الخدمات عليه.

 يمكنك التواصل مع الشركات مباشرة، وعرض خدمة تأجير مساحات إعلانية على موقعك لصالحها.

قد يعجبك  افضل 8 طرق ربح المال من المواقع الالكترونية

تحتاج هذه الطريقة أن يكون موقع الويب الخاص بك يمتلك زيارات متوسطة، أقل تقدير 20 ألف زائر شهريا. وأن يكون موقع متخصص بمجال ما، مثل إذا كان بمجال السيارات، ستقوم بمراسلة الشركات التي تبيع السيارات، أو أدوات السيارات. أو أن تراسل الشركات التي لها علاقة بالسيارات، مثل التأجير السيارات أو تأمين او خدمات تنظيف سيارات وغيرها…

بيع الدورات عبر الإنترنت

الربح من التعليم اونلاين

أصبحت الدورات التدريبية عبر الإنترنت شائعة بشكل متزايد، حيث أصبح الطلاب قادرين على الدراسة من أي مكان في العالم في أي وقت.

هذا النوع من التعلم مرن ومريح، ويمكن تكييفه ليناسب أي جدول زمني خاص بك. سواء كنت تبحث عن تحسين آفاق حياتك المهنية، أو ببساطة تعلم شيئًا جديدًا، فهناك دورة تدريبية عبر الإنترنت لك.

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تسجيلك لأي دورة تدريبية عبر الإنترنت.

  • أولاً، تأكد من أن الدورة التي ستقدمها ذات قيمة، وأنها تتطرق لكل النقاط التي سيحتاجها الزبون.
  •  ثانيًا، تأكد من أن الدورة مناسبة لجميع المستويات المعرفية، حيث يمكن لكل المنخرطين فهم ما تقوله ببساطة. 
  • ثالثًا، تأكد من أن لديك الوقت الكافي الالتزام بالدورة، ونشر فيديوهات بالموعد.

 قد تكون الدورات التدريبية عبر الإنترنت مطلوبة ويزيد انتشارها سنويا، لذلك من المهم التأكد من الاستعداد للمنافسة التي لا يمكن تفاديها.

قم بإجراء الكثير من البحوث، وتأكد أن المجال الذي ستقدم به الدورة مطلوب وعليه اقبال، وهل السوق مليئة بهذا النوع من الدورات.

بهذا الرابط ستجد مجموعة من المنصات العربية لبيع دروسك اونلاين… هذا الرابط

التسويق بالعمولة

التسويق الاكتروني

يعرف باسم الأفلييت أيضا، وهو نوع من التسويق او جلب عملاء محتملين من خلال استغلال الإنترنت.

يكافئ فيه صاحب النشاط التجاري شركة أو الشخص المسوق، حسب كل زائر أو عميل يتم جلبه إلى النشاط التجاري، من خلال جهود التسويق الخاصة بالشركات التابعة.

قد يعجبك  أفضل 10 شركات تعاملا مع الموظفين

 الصناعة لديها أربعة لاعبين أساسيين:

  • التاجر (المعروف أيضًا باسم “بائع التجزئة” أو “العلامة التجارية” أي المنتج الذي ستسوق له).
  • الشبكة أو المنصة (التي تحتوي على عروض للشركة التابعة للاختيار من بينها، وتهتم أيضًا بالمدفوعات، يعني المكان الذي يضع فيه صاحب المنتج العرض).
  • الناشر (المعروف أيضًا باسم ” التابع ” او الشخص الذي يروج للعرض، والذي سيكون انت).
  • العميل وهو المستهلك أو الطرف الأهم الذي هو من يشتري، لتحصل أنت على العمولة. 

بسبب التطور الذي نشهد، أصبح هذا المجال بمستويات كبيرة واحترافية. حيث اصبح هناك وكالات إدارية، والشركات ترويجية، وشركات مساعدة من خلال تقديم تطبيقات وأدوات تقنية تسهل عملية التسويق الرقمي، بالإضافة الى الموردين الخارجيين المتخصصين.

إذا كنت تمتلك موقع الكتروني، يجلب العديد من الزيارات شهريا. يمكنك الانضمام إلى أي منصة للتسويق الالكتروني من أشهرها (امازون افلييت، كليك بانك، وغيرها الآلاف من المنصات…)

هناك المئات من الطرق الأخرى التي يمكنك أن تستغلها لربح من موقعك الإلكتروني. لكن هذه الطرق التي تطرقنا لها هي الأفضل على الإطلاق إذا ركزت على إحداها واحترافها، ستبدأ تجني ألاف الدولارات شهريا.

ليس كل شيء سهل في البداية، تحتاج الكثير من العمل بالبداية لتحسن من موقعك الالكتروني، لجلب آلاف الزيارات شهريا له. ثم تبدأ بتعلم طريق تسويق المنتجات، أو طرق وضع الاعلانات والكسب منها… لكن أفضل طريق لتكسب منها من خلال موقعك حسب محتوى موقعك. 

إذا كان موقع يهتم بالجوالات والمقارنات بين الأجهزة الإلكترونية، سيكون التسويق بالعمولة أفضل خيار لك لأرباح خيالية. أما اذا كان موقعك عام أو اخباري، او رياضي، سيكون كراء مساحات اعلانية، او عمل بمنصة جوجل أدسنس أفضل خيار لك.

اذا كنت جديد بمجال العمل عبر الانترنيت يمكنك زيارة هذا الموضوع الجيد لك

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.