صرنا نعيش بعالم، تملأه السلبية واللوم والانتقاد، قل داخلنا العزم والشغف للوصول. قد تأتي بين أيدينا فرص ولحظات فارقة تغير مصار حياتنا، ولكننا للأسف نكون مشغولين بالنوم تحت البطانية الدافئة.

بهذه القصة، سنرى واحدة من أكثر الشخصيات مثابرة وسعيا لنجاح، والتي قد تعطينا طاقة إيجابية للكفاح والمداومة على تحقيق اهدافنا.

بداية القصة

كان الشاب نيل باسريتشا Neil Pasricha، طموحا ويحب القراءة، والاطلاع على ما هو جديد. كان عريسا جديدا حيث انه تزوج بالعشرينيات من عمره.

نيل كاتب محتوى

كانت زوجته تشتغل بمجال الرياضة، وقد كانت معظم الوقت بعيدة عن المنزل، بالدولة التي يعيشون بها كندا. بعد مرور السنين بدأ يشعر أنه غير سعيد بهذا الأسلوب الذي يعيش به مع زوجته، فقد كانت أغلب الأوقات لا يراها.

كان بوقت فراغه يقرأ الكتب والصحف، الا أنه لم يعد يحب ذلك. فكر نيل بإنشاء موقع يدون فيه أفكاره، والاشياء التي حققها.

سنة 2008م، بعدما انفصل مع زوجته قام بإنشاء موقع باسم ألف شيء جيد 1000awesome things.

بدأ يطرح بالموقع أفكاره، وبعض الأشياء التي يراها جيدة بالنسبة له.

وضوح الطريق

بعد بضع سنين من انشاء الموقع، بدأ الموقع يأتي بزيارات والكثير يتحدثون عليه، وعن الأفكار التي يطرحها. ليبدأ الكثير من الكتاب بتقليد فكرته بهذا النوع الجديد من المحتوى.

لم يكن لدى نيل شيء اخر ليفعله بشقته الصغيرة، سوى تدوين أفكاره وطرحها للعامة.

بسنة 2010م، بعد حصوله على لقب أفضل مدونة شخصية، ولسنتين على توالي. تم استضافته كواحد من المتحدثين ببرنامج تيد TED المشهور، وقد حصل على الملايين من المشاهدات بموقع تيد نفسه. كما ان الخطاب الذي ألقاه بالبرنامج صنف بين أفضل 10 مؤثرين.

بنفس السنة قام بعرض بعض كتبه على موقعه، ليفوز بلقب أفضل بائع بمجال الكتب بمجلة نيويورك تايم.

قد يعجبك  قصة إسلام العالم الأمريكي جيفري لانج

لحظة الوصول

بعد أن وصل نيل الى كل هذا الإنجاز، كان لا يزال يعمل بشركة والمارت Walmart.

كان طموحه أعلى من هذا الإنجاز فقد كان يرى كل هذا سوى بداية الطريق. بسنة 2016م وبعد زواجه الثاني، قام بمغادرة عمله بشركة والمارت، ليركز على مدونته ومؤثر اجتماعي ومتحدث بدوام كامل.

أصبح لدى نيل الكثير من التدوينات بمختلف المواقع، وبمختلف الكتب. حول مواضيع السعادة وتطوير الذات، وتنظيم الحياة، وغيرها…

والان يعتبر نيل واحد من أكبر الكتاب والمتحدثين بدولة كندا، حيث قام بإنشاء الكثير من الكتب حول الامتنان والثقة بالذات وغيرها…

قصة كاتب المحتوى نيل قد تجعلك تفكر مليا، بالمشاكل والعراقيل التي تواجهها يوميا. فكما رأينا لا يوجد أي شخص ناجح لم تكن لديه مشاكل مهنية او عائلية او عاطفية… فالقوة هنا، هي أن تحول تلك المشاكل الى طاقة وشغف، تحركك نحو الأمام لبلوغ هدفك.

النجاح هو أن تسقط وتنهض بشكل أقوى، وأن تستمر حتى بعد بلوغك لنجاح، الكاتب والمدون نيل مزال يكتب ويدون بشكل يومي والى يومنا هذا.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.