بهذا العالم الواسع نرى الكثير من الكائنات التي تحلق فوقنا. فنضل نتساءل عن ما هي ولماذا شكلها غريب، أو لماذا الوانها هكذا…

البعض من هذه الكائنات الطائرة يبدو جميل المظهر، وبعض يمتاز بصوته العذب، او بذكائه الحاد مثل الببغاء، ونوع يمتاز بقوته وحجمه وشراسته.

بهذا الموضوع سنتطرق الى النوع الأخير الذي ذكرناه من الطيور. سنتطرق الى النسور الشرسة، النسور الصيادة، النسور الفتاكة التي تقع في أعلى الهرم الغذائي.

هل النسر خطير

النسر طائر كبير جارح ذو منقار منحني ومخالب طويلة قوية. هم من الحيوانات المفترسة الرئيسية، مما يعني أنهم في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية وليس لديهم مفترسات طبيعية.

 تم العثور على النسور في جميع أنحاء العالم ويمكن تقسيمها إلى أربع مجموعات رئيسية: نسور الأسماك، والنسور ذات الحذاء، ونسور الثعابين والسحالي، ونسور الخفافيش والطيور.

 في حين أنها لا تعتبر عادة خطرة على البشر، ولكن كانت هناك بعض التقارير عن هجمات على الناس.

وبصفة عامة النسور تعتبر خطيرة إذا هاجمتك، فهي تمتلك الأسلحة اللازمة لإصابتك بجروح مميتة. مخالب النسور لوحدها قادرة على اختراق جلد البشر الرقيق. وإذا أقفل النسر قبضته فمن الصعب على اي مخلوق الهروب منه.

كم يعيش النسر؟

النسور هي واحدة من أطول الطيور عمرا ، ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لها 30 عاما في البرية. كان أقدم نسر معروف في الأسر يبلغ من العمر 46 عامًا.

 تعيش النسور في الأسر لفترة أطول منها في البرية لأنها لا تتعرض لنفس المخاطر، مثل الافتراس والمرض.

وهناك أشخاص كثر يسألون عن، كم عمر النسر الذهبي؟ وذلك بسبب ان النسر الذهبي من أكثر الأنواع شهرة. يستطيع النسر الذهبي ان يعيش اكثر من 36 عاما بالبرية، وقد يزيد الرقم اذا كان بمحمية ما أو له مربي يرعاه. لأن الرعاية الجيدة، والغذاء والمكملات بجودة عالية، تعني صحة أفضل أي حياة أطول.

قد يعجبك  ماذا تعرف عن حيوان الكسلان؟

كما أن العمر الافتراضي لنسور يختلف من بين السلالات والأنواع. أما بالنسبة لرقم المذكور اعلاه 30 عاما، هو معدل العمر بين جميع انواع النسور بالعالم، لان هناك بعض الأنواع يمكن أن تعيش أقل وهناك من يعيش اكثر الى 50 عاما مثل النسر أبيض الذيل أو نسر البحر ستيلر.

  كم طول اكبر نسر بالعالم؟

اكبر نسر في العالم هو نسر البحر ستيلر، والذي يمكن أن يصل وزنه إلى 9 كيلوغرامات، ويصل طول جناحيه إلى 2.8 مترا ليجعل منه أقوى وأطول نسر بالعالم. 

توجد هذه السلالة من النسور الضخمة في المياه الساحلية لدولة روسيا واليابان، حيث تتغذى على الأسماك والحبار وسرطان البحر. وهي واحدة من أمهر الطيور صائدة الأسماك، كما انها تستطيع حمل فريسة تزن نفس وزنها، أو أقل منه بقليل.

أغلى أنواع النسور

هناك الكثير من الثقافات، او الدول التي تحب النسور والصقور. مثلا بالعالم العربي، تحديدا بالشرق الأوسط مثل المملكة السعودية، والإمارات المتحدة، وقطر وعمان… نجد الكثير من الأشخاص مهووسون بهواية الصيد الجوي او تربية النسور والصقور، وخصوصا الأنواع النادرة منها، او الطيور المدربة بشكل احترافي.

هناك مصادر تقول انه تم بيع أغلى نسر بالعالم، بالمملكة العربية السعودية بالمزاد المتخصص لبيع الطيور الجارحة، بيع بمبلغ وصل الى 450 ألف دولار أمريكي. كان النسر من سلالة هجينة، كما أنه بطلا في المسابقات التي تقام سنويا هناك، ومدرب بطريقة احترافية.

ولكن بصفة عامة بعض النسور نادرة جدًا او غير متوفرة كثيرا والطلب عليها متزايد، يمكن أن تكون باهظة الثمن. أغلى أنواع النسور المطلوبة بسوق الطيور الجارحة، هي نسر البحر ستيلر الأكبر بالعالم، والنسر أبيض الذيل، والنسر الذهبي الأشهر بالعالم.

كما نلاحظ هذه الأنواع من النسور الغالية، تمتاز بقوتها الكبيرة وحجمها الضخم، كما أنها لا تتوفر كثيرا بالأسواق المخصصة لبيع النسور والصقور.

قد يعجبك  إليك 10 صور لكلاب و قطط أليفة لن تصدق حجمها

اما اذا كنت تبحث عن سعر نوع ما من النسور، فأنصحك بالبحث عبر الإنترنت داخل منصات البيع ببلدك مثل حراج بالمملكة العربية السعودية، أو السوق المفتوح بمصر.

هناك الكثير من الطرق لتجد بها ما تريد، لانه من الصعب أن نحدد سعر النسور بكل الدول العربية. ولكن بصفة عامة، أغلى أنواع النسور هي التي قمنا بذكرها أعلاه.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.