من بداية الحياة البشرية، وعلى مر العصور دائما تطرح الكثير من الأسئلة حول الحياة والغاية منها.

الكثير من الأشخاص يعتقد أن الحياة الناجحة هي الشهرة، والثروة وأن تكون ذو منصب عالي وسط مجتمعك. الا أن الكثير من الفلاسفة والشخصيات المؤثرة عالميا، يروا الحياة بطريقة مختلفة بعيدا عما يراه الملايين من البشر حول العالم.

بهذا الموضوع سنرى أهم 3 قيم، إذا كانت لديك ستعيش حياة ناجحة ومريحة.

الامتنان

الامتنان لا يعني أن تقنع بما لديك، بدون هدف وغاية تريد أن تحققها. يجب أن تعرف أن الامتنان يعني أن تقدر النعم التي لديك في تلك اللحظة مع وجود غاية ومخططات تسعى لتحقيقها.

الامتنان قوة لا يعرفها الا من عاشها، يجب أن تعرف ان الملايين حول العالم يتمنوا الحياة التي لديك، والتي أنت في الغالب لا تحبها.

بالامتنان والشكر لنعم ولما لديك، سيخلو قلبك من الحسد والطمع، وكذلك لن تبالي بالأشياء التي لدى الاخرين وليست لديك. كسيارة جديدة، او منزل أفضل مما لديك، او حتى نوع العمل وموقعك الاجتماعي.

لدينا الكثير من النعم، والتي لا نعيرها اهتماما، فبطبيعة البشر دائما يريدون الأفضل وتطوير المستوى المعيشي. المتشرد يريد غرفة، ومن لديه غرفة يريد شقة، ومن يمتلكها بالفعل يريد قصرا.

الامتنان هو خطوتك الأولى نحو النجاح، ولحياة أكثر تقديرا وراحة، فكما قالت الكاتبة الشهيرة لويز هاي. الامتنان هو أسلوب حياة يجعلك تغير نظام حياتك بالكامل.

هدف واضح

كما قلنا إن الامتنان لا يعني أن تقنع بما لديك، بدون أي هدف او غاية بالحياة. هو فقط من أجل ان لا تعيش ضغوط نفسيا تؤثر على مسيرتك وطريقك نحو النجاح.

من الضروري أن يكون لديك هدف وغاية تعيش من أجلها، وتقاتل من أجل بلوغها. لا يهم كم من السنين ستحتاج لتحقق حلمك وهدفك. ولكن دائما قل لنفسك أن ما تفعله حاليا، وما تقدمه من تضحيات سيعطيك حياة أفضل بالمستقبل.

قد يعجبك  إليك أغلى 7 فساتين بالعالم

لا يمكن تحقيق الأحلام، بدون تضحية وتغيير نظام حياتنا، مثل أن تضحي بوقتك الذي كنت تهدره بالمقهى مع اصدقائك. وأن تشتغل لساعات طويلة وتتحمل التعب والعراقيل التي ستوجهها.

اكتب هدفك الذي تسعى لتحقيقه بورقة وبالتفصيل، ثم ألصقه بجدار ما او على سريرك، لتستطيع رؤيته كل يوم كل ساعة. بهذه الطريقة ستبقى حريصا على بلوغ هدفك الذي ستتذكره بشكل يومي، وهكذا ستصبح لديك غاية قوية تعيش من أجلها بهذه الحياة.

الصبر

من أجل تحقيق القيم السابقة من المهم ان تتحلى بميزة الصبر، فبدون الصبر لن يكون لديك النفس الطويل لملاحقة أحلامك لسنين او حتى لشهور فقط.

الصبر هو مفتاحك لتحقيق الامتنان، وملاحقة أهدافك، بعد كل العراقيل والمشاكل التي ستواجه لابد وأن تصل لما عانيت من أجله.

التضحية تحتاجك أن تصبر، السهر والجلوس لساعات من التعلم يحتاج الصبر، تحمل الألم والخسارة وإعادة المحاولة تحتاج الصبر.

بدون مهارة الصبر كنت متأكدا لن تعيش سعيدا، ولن تنجز أي شيء طوال حياتك.

الصبر نوعان، صبر على ما تكره وصبر على ما تحب… لذلك لا تفقد صبرك، فالأشياء الجميلة تأتي بعد الصبر والكفاح.

قد ترى ان معادلة النجاح ليس من السهل الالتزام بها، لكن بعد دخولك بأعماق المعادلة ستتعلم الكثير. وستعيد النظر بالكثير من المعتقدات والأفكار التي نشأت عليها.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.