رغم أن حفل زفاف شيء مهم لكل شخص، خصوصا النساء… فهو اليوم الأكبر لكل امرأة يبقى خالدا بالذاكرة الى الأبد.

لكن رغم ذلك، ليس كل نساء العالم يهتمن بأن يكون الزفاف فاخر… هناك نوعين من النساء، من تحب أن يكون كل شيء مثالي وبجودة عالية، وبميزانية ضخمة.

وهناك من لا تهتم بقيمة او فخامة الشيء، كل ما يهتمن به هو الأشخاص من حولهم الذين يشاركونهم فرحتهن.

بهذا الموضوع سنرى بعض أرخص أنواع الفساتين الزفاف، التي كلفت أصحابها القليل من المال.

1: فستان بسعر 7 دولار.

رغم أن الفستان قديم ولونه لم يعد كما كان، الا ان هذه السيدة كانت فرحة جدا عند ارتدائها هذا الفستان الذي اشترته بسعر 7 دولار فقط، والذي تقول إنه يذكرها بالأميرة بعالم ديزني.

2: فستان بسعر 10 دولار.

باخر لحظة من الزفاف، اخبرت هذه الفتاة والدتها أن الفستان الذي اشترته لا يناسبها… لتفاجئها والدتها بفستان كان بخزنتها والذي اشترته بسعر 10 دولار.

3: فستان بسعر 20 دولار.

قامت هذه السيدة بشراء هذا الفستان بسعر 20 دولار فقط لبرهن لأصدقائها أنه ليس فقط الأشياء الغالية او باهظة الثمن من تخلق السعادة.

4: فستان بسعر 50 جنيه إسترليني.

اشترت فتاة هذا فستان، الذي كان بأحد الجمعيات والتي تقوم ببيع بعض اللوازم لتشجيع على الاعمال الجمعوي.

جاء الفستان مع عبارة تقول… ” فستان الزفاف هذا صنع سنة 1976م، أنه يجلب الحظ فأنا لازلت متزوجة، 43 سنة حظا موفقا”.

5: فستان بسعر 65 دولار.

“وأخيرا وجدت فستان زفافي الذي كنت احلم به بسعر 65 دولار، داخل محل لبيع الأغراض مخفضة الثمن، لا أستطيع الانتظار حتى أرى كيف سيراني الاخرون به، أعرف أنى سأقع بحبه”.

قد يعجبك  معجزة أبو لهب في نهايته

هذا ما قلته هذه الشابة بعد ما اخذت صورة بفستان زفافها.

الحكمة من الموضوع

فكما رأينا من خلال هذه الصور ال 5، ليس من الضروري أن يكون كل شيء فاخر، وباهض الثمن لكي تكون سعيدا، وفركا بيومك الأكبر حفل زفافك.

بل هناك أشياء أهم من ذلك بكثير، مثل الناس من حولك، وتفاهمك مع شريك حياتك، وكذلك الانسجام مع بعض.

البساطة شيء لا يعرف معناها الى من عاشها، هناك العديد من الأثرياء حول العالم يعيشون بطريقة بسيطة وعادية للغاية. ليس كما يعتقد الكثير أن كل الأغنياء يعيشون حياة الرفاهية المطلقة، من سهرات على متن اليخوت، والسفر حول العالم.

نعم المال شيء أساسي بالحياة، بدونه لا نستطيع الانفاق على الأساسيات التي نحتاجها، مثل الفواتير والصحة، والتعليم وما الى ذلك…

مثل صور الفساتين التي شاهدناها، رغم سعرها الرخيص الى أنها أنيقة، ونظيفة… ليس دائما جودة الشيء بسعره، كن شخصا طيبا بملابس نظيفة ومرتبة، سيراك الاخرون أنك شخص انيق فكريا وظاهريا.

دائما تذكر هذا الجمال او حتى سعادة، ترتبط بمدى مهارتك في تبسيط الأمور أكثر من ماهي مرتبطة بالمال، والمنتجات الباهظة الثمن. السعادة لا ثمن لها، يمكنك جلبها من الأشياء البسيطة والغالية… الأمر عائد لك ولا أحد غيرك.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.