قصة حياة الممثل العالمي دوين ذا روك جونسون من القصص التي ستعطيك شحنة كبيرة من الأمل والإيجابية وستجعلك تقوم بملاحقة أحلامك بكل حماس.

ولد ذا روك جونسون سنة 1972م  وسط عائلة فقيرة وكان والده وجده مصارعان حيث كانا أبطالا بالنسبة له وكان يحلم بأن يصبح مثلهما.

كانت المصارعة لا تدر أي أموال كافية للعيش بها لدرجة ان عائلة ذا روك كانوا يدعوا للرب بأن يجدوا شخصا يدعوهم للاحتفال بعيد الشكر لعدم توفرهم على المال الكافي لشراء طعام عيد الشكر.

يوما ما عندما عاد الى البيت وجد الباب مقفولا وعليه لوحة بضرورة الاخلاء الاجباري. كانت أمه تصرخ وهي تبكي “أين سنعيش الآن؟”. ادى هذا المشكل للعديد من المشاكل بين والديه وصولا الى الطلاق. بعد ذلك بدأ يفهم دوين أن المال أهم شئ في الحياة ولا يمكن للحياة أن تستمر بدونه.

بدايات دوين ذا روك.

بدون منزل وبدون عائلة شعر دوين بالاحباط الكبير لدرجة شعوره بالرغبة في البكاء.

كان كل ما يملكه دوين هو جسمه الضخم لذلك بدأ بممارسة كرة القدم الأمريكية عند وصوله لثانوية. بعد انتهائه من الثانوية تم توظيفه كلاعب كرة قدم من طرف جامعة ميامي, بعد عدة سنوات انتقل دوين ذا روك الى كندا ليلعب مع فريق للمحترفين ولكن تم طرده بعد أول مباراة له عندها شعر باحباط كبير جدا حيث ان حلمه للشهرة وكسب المال ضاع بأول مباراة له.

لا شخص يساعده ولا مال لديه سوى 7 دولارات في جيبه. رجع لشقة والدته و ضل منعزلا هناك لايام وهو يبكي وينعل  حظه لم يكن يدري ما الذي يجب عليه فعله كان يرى مستقبله مظلما بعد ان جمع قواه قرر أن يرجع للفنون القتالية ويحي تقاليد عائلته.

قد يعجبك  قصة كفاح مؤسس محركات هوندا: الالحاح يؤدي الى النجاح

الوقوف بعد الاحباط.

ذهب دوين ذا روك ليبحث عن والده لتدريبه, لكن عندما قابله كان والده معارض للفكرة لانه كان يطمح بشئ أفضل لابنه. بعد ما اقنع دوين والده بدأ بتدريبه, لم يكن لدوين او والده اي أموال لذلك استخدم معدات كرة القدم كالضمادات واستعار ملابس والده و عمه للتدريب.

كان دوين من أجل الوصول الى اتحاد المصارعة يقطع مسافة كبيرة جدا لكن هذا لم يحبطه. وقد كان أول سطوع له في الاعلام كمصارع سنة 1996م وبدأ الإعلام يهتم به و يعمل مقابلت صحفية.

احرز دوين ذا روك 7 بطولات بعالم المصارعة بعد ذلك اتجه الى تمثيل بالأفلام القتالية والآن لديه أشهر الأفلام بالعالم.

ثروة دوين ذا روك.

يعتبر الآن دوين ذا روك جونسون من أغنى الممثلين بالعالم بثروة تفوق 320 مليون دولار بسنة 2020م حسب مجلة فوربس وهو الان بعمر 47 سنة.

دوين ذا روك وزوجته.

تزوج دوين سنة 1997م للمرة الأولى من داني غارسيا وانجبا بنتا لكنهم لم يستمرا لمدة طويلة.

استطاع دوين الزواج من حبيبته لورين هاشيان البالغة من العمر 35 سنة بعد قصة حب ومعاناة وقد احتفلوا بزواجهم بجزيرة هواي الأمريكية.

ابناء دوين ذا روك.

أنجب دوين ذا روك 3 أبناء.

سايمون اليكسندرا جونسون: وهي ابنته الأكبر من طليقته الاولى.

تيانا جونسون و جاسمين جونسون من زوجته الثانية او الحالية.

العبرة من القصة.

كما رأينا من قصة دوين جونسون قد وصل الى مرحلة اليأس والاحباط لكنه جمع قواه ولم يستسلم فأصبح من شخص مكسور ماديا من عائلة فقيرة لا يجدوا ما يأكلوه إلى شخص في حسابه البنكي فوق 300 مليون دولار ومن أكثر الممثلين شهرتا.

حتى ان سقطت مرة او 100 مرة لا تستسلم أبدا فبعد كل فشل تقوي شخصيتك أكثر.

قد يعجبك  قصة المهر وكيس البصل

قصص جد رائعة آخرى.

قصة تشجيعية لمؤسس أمازون.

قصة لشخص طموح مؤسس سوق دوت كوم

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.