معرفة الدول التي يمكنك زيارتها دون تأشيرة.

معظم الدول العربية تعتبر جوازات سفرها ضعيفة او متوسطة الا دولة الإمارات والتي يعتبر جواز سفرها من اقوى جوازات العالم ويعتبر الجواز رقم 1 حاليا ب 2019.

فإذا كنت من محبين السفر وتريد السفر الى وجهة معينة فهذا المقال سوف يساعدك على ذلك. بالبداية يجب عليك الدخول الى الموقع الذي يعتبر من أفضل المواقع وأشهرها فهو يتيح لك إمكانية معرفة تصنيف جواز سفرك على حسب دولتك وتستطيع مقارنته مع جوازات سفر أخرى سواء عربية او عالمية، كما يمكنك أيضا من معرفة كل دول العالم التي تستطيع دخول أراضيها بدون الحاجة الى تأشيرة او هل تحتاج تأشيرة اون لاين وكم اقصى مدة تستطيع البقاء بتلك الدولة.

نبذة عن الموقع.

بالبداية ولمعرفة كل هذه المعلومات يجب عليك زيارة هذا الموقع هنا.

RANK  : من خلال هدا الخيار تستطيع ان ترى ترتيب كل جوازات العالم من الأقوى الى الأضعف.

وبالنسبة الى الجوازات الموجودة بنفس الترتيب فهم بنفس القوة أي نفس عدد الدول التي يستطيعون دخولها بدون الحاجة الى تأشيرة أو تحتاج فقط الى تأشيرة إلكترونية من خلال تعبئة بياناتك من خلال الانترنيت اون لاين او عن طريق الحصول على تأشيرة اثناء الوصول الى البلد المستهدف.

  COMPARE : من خلال هذا الخيار تستطيع أن تقارن بين عدة جوازات في نفس اللحظة وتعرف من لأقوى وكل تفاصيل البلدان التي تستطيع دخولها او لا تستطيع ومجموع عدد الدول التي تستطيع زيارتها بجواز سفر بلدك.

على سبيل المثال هذه مقارنة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

الأرقام الموجودة تحت الدولة تدل على عدد الدول التي تستطيع دخولها بدون تأشيرة.

دولة الامرات: 178 دولة بالمقابل المملكة العربية السعودية 88 دولة.

قد يعجبك  التضخم وأسباب إفلاس الشركات سنة 2023

اللون الأخضر يعني أنك قادرا على دخول الدولة المعنية بدون تأشيرة.

اللون الازرق يعني أنك تحتاج ان تطلب تأشيرة إلكترونيا وهي غالبا تكون سهلة أو تحصل على تأشيرة عند وصولك للمطار البلد الذي زرته.

اما اللون الأحمر تعني أنك تحتاج لطلب تأشيرة من خلال سفارة البلد الذي تريد زيارته.

ملاحظة: هذه المعلومات يتم تجديدها دائما لان سياسات والاتفاقيات بين الدول مستمرة ولا تتوقف فأحيانا ممكن ان يصبح جواز سفر دولتك أقوى أو اضعف كما حدث مع بعض الدول كليبيا وسوريا و العراق وغيرها من دول الوطن العربي.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.