هذه القصة التي سنرى اليوم، هي واحدة من القصص الأكثر الاثارة التي ستشحنك بالاجابية والرغبة في الكفاح من أجل تحقيق حلمك.

شخص استطاع تحقيق النجاح والثروة، بعدما كان مدمن مادة الهيروين والمخدرات.

بداية القصة

كان يعيش خليل رافاتي بواحد من الأحياء الخطيرة، بولاية اوهايو بولاية المتحدة الامريكية. كان ابوه مسلم فلسطني، وامه يهودية من اصول بولندية.

بسبب مشاكل بين والديه،اضافة الى المكان الخطير الذي ترعرع فيه أصبح خليل رفاتي مجرما صغيرا كباقي اقرانه بالمنطقة. تعرض للكثير من التنمر، كما انه تعرض للاعتداء الجنسي. وما أكثر نسبة التحرش والاعتداءات الجنسية بأمريكا.

هرب خليل من اوهايو نحو لوس أنجلوس بكاليفورنيا، ليعيش حياة أخرى هناك التي تعرف فيها على المخدرات بكل أنواعها وأشكالها.

أصبح خليل رفاتي منخرط مع بعض العصابات الصغيرة، التي تقوم بعمليات السرقة والتخريب من أجل الحصول على لقمة العيش وثمن شراء المخدرات، التي ادمنها خليل.

بداية الضياع

بسبب تجارته بالمخدرات، صار من معروفين عند الشرطة فقد تم اعتقاله مرات عديدة. لدرجة أن امساك الشرطة له أصبح شيء روتيني وعادي بالنسبة له.

وكذلك بسبب تجارته بالمخدرات، جعل نسبة استهلاكه لها تزيد، ليصاب بأمراض كثير مثل التهاب الرئة، ومشاكل بالجلد، مع انخفاض وزنه بشكل كبير لدرجة انه لم يعد يستطيع النوم بسبب الألام بالمعدة والرأس التي لا تتوقف ابدا.

 كما تم انقاذه من الموت أكثر من 5 مرات بسبب الجرعات الزائدة، وأخرها عندما كان عمره 33 سنة. وهنا كانت نقطة الانذار بالنسبة له، عرف اذا استمر على هذه الحال سيفقد حياته، ليبدأ في محاولة التغيير.

البداية نحو النجاح

دخل خليل رفاتي لمركز اعادة التأهيل لمدمني المخدرات، قضى بالمركز 5 أشهر تقريبا، والتي جعلته يفكر في تغيير حياته للأفضل، خصوصا لما رأى أمثلة كثيرة داخل مركز اعادة التأهيل.

قد يعجبك  كيف أصبح مؤسس منصة باينانس مليارديرا

حاول أن يحسن من غذائه، ليبتكر عصير صحي وهو لازال بمركز إعادة التأهيل. بعد خروجه أصبح جسده سليما. ولم يعد يشعر بالألم أو الرغبة في استهلاك المخدرات. 

بدأ التغيير الحقيقي، عندما قدم العصير الصحي الى أحد اصدقائه، ليقترح عليه أن يبدأ بتقديمه الى المدمنين.

بسنة 2007م، عندما قام بافتتاح مركز بسيط لمرضى ادمان المخدرات بدأ العصير يشتهر بين المدمنين، كما انهم بدأوا يقترحونه على المرضى الجدد بالمركز.

بدأ خليل رفاتي في التفكير بعيدا، عن كيفية تحويل ما قام بإبتكاره الى مشروع مربح. إستطاع أن يؤجر لمنتوجه الجديد سن لايف sunlife Organics مكانا صغيرا، ليبيع فيه عصيره الطبيعي بالإضافة الى القهوة، ليلقى بعد بضع سنين نجاحا كبيرا. 

فقد وصلت مبيعاته السنوية الى أزيد من 7 ملايين دولار، وذلك من 6 محلات فقط. والآن تعتبر شركة العصائر والقهوى الخاصة به سن لايف، ذات شهرة كبيرة فقد انتشرت بعدة فروع بكاليفورنيا، تيكساس، وأريزونا.

كما أصبح خليل رافاتي كاتب محتوى، ينصح المدمنين الجدد، وتحفيز الشباب على النجاح وتفادي طريق المخدرات. وأصبح من أكبر المتحدثين، والمؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي، ولديه الكثير من المشاريع الرياضية والصحية.

كما أنه  أسس مركز يوغا ريفيرا ريكوفيري Riviera Recovery، الذي يهدف الى مساعدة مرضى الادمان على تحويل ادمانهم الى صحة ورياضة.

ثروة خليل رافاتي.

يعتبر الأن خليل رفاتي صاحب ثروة كبيرة، تتجاوز 50 مليون دولار. ولديه عدد من الموظفين فوق 300 موظف بفروع شركته للعصائر المنتشرة بأمريكا.

النجاح لا يعرف المستحيل، ولا يعرف عمرا محددا، يبلغ خليل رفاتي الان من العمر 51 سنة، وهو مليونير. بينما قبل 17 سنة فقط كان يعاني من الادمان ويعيش حياة الاجرام والتشرد.

كان عمره 33 سنة، عندما بدأ يفكر في التغيير. بينما هناك الكثير من الشباب حاليا يشعرون باليأس وبالإحباط، عند الفشل او عند بلوغ ال 30 سنة.

قد يعجبك  قصص عن وفاء الزوجة: كيف صبرت وضحت من أجل زوجها العصبي حتى النهاية

بعض الروابط لتفاصيل أكثر

مصدر الأول: هنا

مصدر الثاني: هنا

ورابط أخر: هنا

وهنا

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.