طالما رأينا الكثير من الرياضيين، في مواقف إنسانية تدمع لها الأعين، فأصبحت الرياضة عبارة عن سلوك وأخلاق ومستوى فكري، يجعلنا نصبح من محبي بعض الرياضات التي لم نكن نعيرها انتباها، كالملاكمة مثلا. هناك الكثير من الأساطير السابقين جعلونا نتعلق بهذه الرياضة مثل محمد علي كلاي، وحبيب نور محمدوف. هذا الأخير الذي أصبح فخرا للمسلمين، وقد ذاع صيته بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بما قام به من إنجازات وأخلاق يعتز بها المسلمون.

إذا من هو حبيب نور محمدوف؟

هو ملاكم محترف مسلم ولد سنة 1988م بروسية، وتحديدا بمنطقة داغستان. بطل العالم بالوزن الخفيف ببطولة  UFC

فاز ببطولة العالم مرتين في القتال الروسي سامبو. لديه 29 انتصارا بدون أي هزيمة، وقد أصبح واحدا من أساطير الملاكمة، حيث اكتسب لقب صاحب الانتصارات المتواصلة بالفنون القتالية المختلطة MMA.

تحقيق المجد

بدأت شهرة حبيب منذ سنة 2016م، بعد صعوده للدوري الاحترافي بتحقيق 6 انتصارات متتالية.

ولكن… الشهرة الفعلية لحبيب كانت سنة 2018م، عند قتاله الإيرلندي كونور ماكغريغور، الذي أستفزه كثيرا. واستفز الإسلام، الشيء الذي جعل المسلمين والعرب، من أكثر المحبين لحبيب نور، خصوصا عند هزيمته له فوق الحلبة.

كان يهدف حبيب، بأن يصبح المقاتل رقم واحد بالعالم ببطولة UFC.

وهذا السبب الذي جعله يقاتل الخصم المرعب، جاستن غيتشي. في واحدة من أقوى المباريات في عالم ببطولة الوزن الخفيف، حيث لقبها البعض بالمباراة الأسطورية، او مباراة العرش. حيث تغلب حبيب على منافسه في الجولة الثانية من النزال، بقبضة قوية على العنق، التي جعلت جاستن يستسلم لهزيمته.

سبب اعتزال حبيب نورمحمدوف

حسب ما صرح به حبيب، لا يمكنه اكمال مشواره الرياضي بدون أبيه، وقد وعد والدته برمي القفازات، واعتزال عالم الملاكمة عند تربع على عرش البطولة، الشيء الذي جعله يشعر بالحزن رغم فوزه الساحق.

قد يعجبك  طريقة تعامل شركة جوجل مع موظفيها

وقد يكون سبب اعتزاله أيضا، هو أن يبقي سجله خالي من الهزائم ومليء بالانتصارات.

سبب اعتزال حبيب نورمحمدوف.

دائما ركز على هدفك ولا تيأس ابدا… كن واحد من الاساطير الذين خلدوا أسمائهم بما أنجزوه.

كن أنت حبيب نورمحمدوف بمجالك واختصاصك، ولا تدع أي مشكلة تعيق طريقك نحو الوصول الى هدفك، بالرغبة القوية والاستمرارية ستصل لما تريده.

فقد جاء حبيب من قرية فوق الجبال الروسية بداغستان، لم يكن يعرفه أحد. والآن هو واحد من أكثر الشخصيات تأثيرا بالعالم. وقد أصبح رمزا من رموز الكفاح والتحفيز الذاتي.

المرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجباكم

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.