كل شخص منا لديه أصدقاء وفي غالب الأحيان يقضي معهم الكثير من الوقت والذي قد يكون أكثر من الوقت الذي يقضيه مع اهله. لذلك فالأصدقاء لهم دور كبير في بناء جزء من شخصيتك وسلوكك وبعض العادات التي قد تستمر معك مدى الحياة.

بهذا المقال سنحاول التطرق الى ما هو أفضل نوع من الأصدقاء والذين يفضل ان تستمر بعلاقتك معهم وتقويها، وما نوع الأصدقاء الذي من الافضل أن تتجنبهم.

أنواع الأصدقاء:

أصدقاء الطفولة:

وغالبا هذا النوع من الأصدقاء يأتي من المكان الذي تقطن فيه او قضيت فيه طفولتك او من خلال السنوات الدراسية التي قضيت معهم.

وهذا النوع من الأصدقاء ينقص تدريجيا في سن الرشد لأن كل شخص منهم يتجه الى مسار مغاير, واظن الكثير منا كان يمتلك العديد من الأصدقاء في الطفولة والآن لم تعد علاقته قوية بهم. وذلك بسبب بدأ عقلك بالاستعاب فتبدأ بفصل البعض من اصدقاء الطفولة وذلك لعدة أسباب مثل ( اختلاف في الأفكار او المعتقدات وغيرها ).

أصدقاء الصدفة:

هذا النوع من الاصدقاء يأتي من خلال رحلة مدرسية او عرفك به شخص أخر…

يعتبر هذا النوع سيف ذو حدين قد يطورمن مهاراتك وتفكيرك وتقوية شخصيتك او قد يجعل منك شخصا مدمن لسجائر مثلا او يجعلك شخصا منتقدا وسلبي. لذلك يجب عليك أن تكون حذرا في التعامل مع الصدقات الجديدة صديق واحد كفيل بتغيير حياتك للأفضل او الأسوء.

أصدقاء نفس الاهتمام:

هذا النوع يعتبر افضل الأصدقاء تقريبا حيث يجمعكم نفس الاهتمام او نفس الهواية او مجال مهني…

غالبا هذا النوع من الاصدقاء يساعدون بعضهم البعض اذا كانت لهم بعض الصفات المتشابهة مثل حبكم الى الرياضة او علوم التقنيات او حبكم المشترك للطيور والحيوانات…

قد يعجبك  5 حقائق ومعلومات لم تكن تعرفها عن شركة IBM

طرق معرفة الأصدقاء الأفضل لك.

طرق اختيارك للأصدقاء ليست بالأمر السهل. عندما تجلس مع صديق و تشعر بالتشويق والحماس وبالسعادة وانت معهم فهذا دليل على انه شخص ملائم وتجمعكم بعض الاهتمامات معا.

 ولكن احذر فقد تشعر بالحماس والثقة ايضا مع الأشخاص الخطأ خصوصا اذا كنت بمرحلة المراهقة لانها مرحلة صعبة حيث تكون اكثر جرأة. وهناك دراسة علمية تؤكد أن معظم مدمنين السجائر كان من ايام المراهقة فحاول أن تكون حكيما في اختيارك للأصدقاء.

و بعض الأشخاص عندما تكون معهم لا تشعر بالراحة و تسعد عندما يغادروا فاعلم انهم ليسوا بالأشخاص المناسبين لك.

وأحيانا يكون العكس قد تكون انت الشخص او الصديق الغير محبوب بسبب سلوكياتك او انك من الأشخاص السلبيين الذين يشتكون من كل شئ.

الصداقة شئ مهم في الحياة لذلك يجب عليك الحذر في اختيار اصدقاء. إذا كنت من الأشخاص الطموحين و تحب أن تطور من نفسك وأن تنجح في حياتك حاول أن ترتبط مع أصدقاء نفس الاهتمام وبنسبة للأصدقاء الجدد او أصدقاء الصدفة فحاول أن تجعل بينك وبينهم حدود الى أن تعرفهم أكثر.

هناك مثل أو حكمة شائعة تقول: ( أرني أصدقائك أقول لك كيف سيكون مستقبلك )

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.