يتغير عالمنا بسرعة كبيرة، العصر الذي نعيش به حاليا هو من أسرع العصور تطورا، بسرعة كبيرة تأتي تكنولوجيا جديدة، ثم تصبح قديمة بعد بضع سنوات فقط، لتعوضها تكنولوجيا وتقنيات أحدث منها.

بهذا الموضوع سنرى 10 أشياء قد ترى أنها غريبة حاليا، او لا تصدق. لكن يمكن أن تكون شيء عادي بالمستقبل القريب.

10: القطار السريع الصاروخي

بالتنافس الكبير حاليا، والتطور الذي نشهده بعالم المواصلات العامة، قد نشهد قطارات بسرعات جنونية.

يوجد الكثير من الدول الآن تتنافس فيما بينها، بصنع أسرع قطار بالعالم مثل اليابان، وكوريا الجنوبية، وأمريكا ودول الشرق الاوسط… 

كل بضع سنوات تصنع دولة ما قطار أسرع من غيرها. لذلك بحلول 2040 م تقريبا، من الممكن أن تصبح القطارات بسرعة تفوق 1300 كلم بالساعة.

9: الهاتف المدمج

أوضح أحد الجراحين الكبار بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه من الممكن أن يتوصل العلم لطريقة تمكنه من دمج شريحة إلكترونية داخل يد إنسان، عن طريق إجراء عملية جراحية بسيطة.

من خلال دمج الهاتف داخل أجساد البشر، ستقل نسبة ضياع الهاتف، أو مشكلة الشحن حيث سيصبح شحن الشريحة المدمجة أمرا يسيرا.

كما أن الهاتف المدمج يعني أنت، أي أن كل شخص به هاتف مدمج سيكون لديه كل المعلومات الخاصة بك.

مثل هل لديك أمراض ما، سيرتك الذاتية، وحالتك المزاجية، أو حتى تقييمك كزبون يعني ما تحب شرائه أو تقييم قدرتك الشرائية، إضافة إلى اهتماماتك.

8: السوار المتطور

يمكن أن نرى السوار الذكي، أكثر تطورا بعد بضع سنين من الأن. ما نراه بالمسلسلات او المقاطع الدعائية، التي تعرض لنا أجهزة صغيرة بشاشة عرض، ستصبح حقيقة راسخة بالمستقبل القريب.

بالمستقبل يمكن أن ترتدي سوار صغير متطور، يحتوي على جميع التكنولوجيا والمعدات المتوفرة حاليا بأجهزة الحواسيب والهواتف الذكية. مثل شاشة عرض بجودة عالية مع الدقة في اللمس، وسرعة معالجة المعلومات.

قد يعجبك  5 حقائق ومعلومات لم تكن تعرفها عن شركة IBM

7: ارتفاع عدد سكان بشكل مرتفع

تتوقع منظمة الأمم المتحدة أنه بسنة 2050م، يمكن أن يصبح عدد سكان كوكب الأرض الى ما يقارب 10 مليار إنسان، وسيكون هذا العدد هو الأكبر بالتاريخ.

وقد يكون هذا مشكل بالنسبة لكوكبنا، حيث سنحتاج الى تدمير غابات أكثر من أجل بناء بيوت أكثر، ومن أجل زراعات أراضي أكثر.

6: حواسيب بسرعة خارقة

تتقدم الحواسيب بشكل مستمر، الحواسيب التي ظهرت بالتسعينات، لا تساوي شيئا مقارنة مع قوة، وسرعة الحواسيب الحالية.

بالمستقبل القريب، سنرى حواسيب بسرعات خارقة، أقوى من أفضل الحواسيب الحالية بمئات الأضعاف.

5: جيل جديد من الروبوتات

الكثير من العلماء، يعتقدون أن الروبوتات قد تتفوق على البشر في بعض المجالات، كالألعاب الرياضية، وحل بعض المعادلات الرياضية، او حتى سرعة التعلم.

يمكن للعلم المستقبلي، أن يصنع لنا روبوتات قادرة على شم الروائح، وتذوق بعض الاطعمة وتعرف عليها. وذلك من خلال خاصية الدمج والتلقين، حيث يتم وضع جميع المعلومات التي يحتاجها الروبوت لاستيعاب وتعلم تخصص ما.

4: أطراف بشرية تنافس الطبيعية

سنرى قريبا، أطراف بشرية مثل الذراع والساق تعمل بسلاسة تقترب من الطبيعية. حيث يمكن للعلم أن يجعل من جودة الأطراف البشرية الصناعية تشتغل وتتحرك، عن طريق ربطها بالأعصاب وتحكم بها بعقل مثل الأطراف الطبيعية.

3: انخفاض أهمية البترول

بدأت الدول البترولية، كالسعودية، والإمارات، وروسيا… تفكر بتقوية اقتصادها بعيدا عن اعتمادها على البترول.

العالم يتجه إلى الطاقة النظيفة والمتجددة. حيث بدأ حاليا تنافس كبير حول محطات الطاقة الشمسية، والرياح… أيضا كل شركات السيارات حاليا بدأت في تصنيع سيارات الكهربائية، وطلوع شركات أخرى إلى القمة مثل تيسلا.

2: النقل العمومي الألي

يمكن أن نرى هذه التكنولوجيا بالسنين القادمة. تعمل الكثير مثل الشركات من تحسين خدمة المواصلات العامة خصوصا التكسي ( سيارة الأجرة).

قد يعجبك  4أشياء تجعلك شخصا ملتزما

من بين أهم الشركات التي تعمل على هذا النوع من التغيير: أوبر، نيسان، وفورد… سنرى سيارة اجرى تشتغل بالذكاء الاصطناعي بدون اي شخص يقودها، تحتوي على كاميرات وحساسات ذات دقة مرتفعة. 

لتعمق اكثر بالموضوع اضغط الرابط: هنـــا

1: زيادة في معدلات ارتفاع البحار

يقدر علماء البيئة أن ال 50 سنة القادمة سيرتفع منسوب المياه بأكثر من متر. و بأزيد من 3 أضعاف خلال 100 سنة أخرى، بسبب الصناعات والاحتباس الحراري، وزيادة معدل البشر على سطح الأرض.

ارتفاع البحار والمحيطات، يعني غرق المدن المبنية على البحار، وكذلك الجزر الصغيرة.

وهذا الرابط لمن يريد معلومات اكثر: هنـــا

هناك العديد من الأشياء الجديدة التي ستظهر بالمستقبل، وبالمقابل اختفاء الكثير من الأشياء الاخرى. فكل شيء يتغير من قديم الزمان إلى الآن، ولا شيء يظل على حاله للأبد.

موضوع اجنبي مشابه: من هذا الرابط

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.