الكثير منا ينتظر فصل الصيف بفارغ الصبر من أجل السفر والمتعة. ولكن احيانا قد نطر الى عدم السفر بسبب العديد من الأسباب. ظروف اقتصادية او اجتماعية او بعض الكوارث العالمية مثل فيروس كورونا الجديد.

بهذا مقال سنتعرف على بعض الطرق التي من الممكن ان تتبعها. سواء قضيت عطلتك الصيفية بالسفر او بالبيت فقط.

وقت فراغي الصيفي في المنزل.

هناك العديد من الأشياء المفيدة التي نستطيع ان نقوم بها. سواء بالمنزل او خارجه مثل…

  • محاولة العثور على عمل ومن الافضل ان يكون بشئ ان تحبه او تدرسه. حتى لو قال لك لن ادفع لك فالخبرة والتعلم لا تقدر بثمن.
  • لو كنت تمتلك الانترنيت وجهاز كمبيوتر سيكون من الافضل ان تتعلم مهارة جديدة. التي من الممكن أن تصبح هي وظيفتك الاساسية والتي قد تغيرك حياتك المادية. من أهم هذه المهارات البرمجة او تصميم المواقع او تعلم بعض البرامج المهمة مثل الاوتوكاد او فوتوشوب…
  • حاول أن تجلس مع نفسك من فترة لاخرى او ما يسمى بالخلوة او التأمل وهذا سيساعدك لكي تجد ذاتك. وتجد معنى لحياتك وما الغرض منها وما الشئ الذي انت تريده من هذه الحياة…

وقت فراغي الصيفي في الاجازة.

اذا كنت من الاشخاص الذين يشتغلون بدوام صيفي ولا تمتلك الكثير من الوقت. هناك أشياء عديدة يمكنك أن تقوم بها في وقت فراغك بالصيف.

  • قضاء الوقت الكافي مع العائلة وخروج معهم احيانا الى الشاطئ او رحلات استكشافية…هذا سيحسن من حالتك النفسية ويقوي علاقتك مع عائلتك.
  • ممارسة عادة القراءة بأي مجال انت تحبه كقصص النجاح او تطوير الذات او علم الاجتماع. بعد فترة زمنية ستجد نفسك اصبحت تفكر بطريقة جيدة ومختلفة عن السابق.
قد يعجبك  أهداف رؤية قطر الوطنية 2030

وقت فراغي الصيفي في السفر.

الكل لديه فترة من الزمن لا يجد ما يفعل بها اثناء السفر. فيقضيها في ساعات نوم اضافية او تصفح الانترنيت… بينما يوجد العديد مما تستطيع القيام به والذي سيفيدك كثيرا.

  • حاول أن تجد الاجانب وتحدث معهم بلغة اجنبية وخصوصا الانجليزية. وذلك لغرض تطوير مهاراتك اللغوية وايضا استكشاف عادات وثقافات مغايرة التي قد تتعلم منها بعض الأشياء.
  • اكتسب عادة القيام بالرياضة في وقت سفرك والتي ستجعلها عادة لا غنى عنها بحياتك.
  • المطالعة او القراءة على بعض المجالات التي قد تعجبك وتصبح مهتما بها.

بعض المقالات المهمة ايضا.

بعض الطرق للحصول على دخل اضافي.

كيف نعثر على السعادة؟

بعض الاسباب التي تؤدي الى جلطة رؤوية.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.