من منا لا يشعر احيانا بالحماس والرغبة المفرطة في البدأ بملاحقة أهدافه او هواياته وغيرها من الأشياء، وخاصتا عندما نسمع قصص بعض الأشخاص الذين حققوا نجاحات مبهرة بحياتهم المهنية او الشخصية.

حسب العديد من الاستبيانات المتعلقة بدراسة السلوكيات البشرية مثل لماذا ينخفظ الحماس المشتعل داخل العديد منا تدريجيا الى أن يختفي فوجدوا ان هناك الكثير من الأسباب الرئيسية والتي سنتطرق الى أهمها.

اسباب فقدان وضعف العزيمة.

الاحباط:

العديد منا يشعر بلحظات ضعف واحباط في مرحلة ما من حياته والتي قد يبقى تأثيرها عليه مدى الحياة وتتحول الى مرض نفسي.

وغالبا ما نشعر بالأحباط عند الوقوع بمشاكل تؤول بيننا وبين هدفنا التي تجعل من اليأس رفيق دربنا. مثل فقدان رأس المال بمشروعنا الاول…

الكسل:

الكسل واحد من اشرس الأعداء لنا بسببه العديد من الأشخاص يعانون من أمراض جسدية و نفسية بسبب قلة الحركة والرياضة. والكسل يعتبر ايضا واحد من أقوى الأسباب التي تجعلنا نترك أحلامنا و هوياتنا التي نحبها بسبب صراعات داخلية بين البقاء في منطقة الامان والراحة التي يدعمها الكسل.

عدم الثقة بما تفعله:

الثقة شئ مهم وهو واحد من أهم الاسباب التي تجعلنا نستمر بما نفعله. فقدان الثقة بهدفنا الذي نسعها له تعني الحكم بالاعدام على الشغف والاصرار داخلنا.

وهناك اسباب عديدة تؤدي بنا الى فقدان الثقة بما نفعله. كالأسباب الثقافية واعراف المجتمعات.

الاستماع لاراء الناس:

العديد منا يدمر مستقبله بسبب الأخذ باراء الأشخاص من حوله واحيانا تجد من تستمع الى رأيه لم يجرب الشئ حتى وليس لديه خبرة كافية بالشئ الذي يعطيك رايه به.

مثلا انت شخص تحب ميكانيك السيارات و تريد اتمام مسيرتك الدراسية والمهنية بالمجال فيأتي صديقك او شخص من أقاربك قائلا لك: ” دعك من هذا المجال انه غير مطلوب بسوق العمل ولن تجد اي فرصة توظيف، اذهب وادرس الطب انه مطلوب هنا وستشتغل بسرعة كبيرة “

قد يعجبك  أغلى 10 دعايات بالعالم

كيف ازيد من عزيمتي وحماسي.

تعرفنا بالفقرة الأولى عن أهم الأسباب التي قد تقتل العزيمة داخلك. لذلك اذا استطعت ان تأخذ تلك الأمور بعين الاعتبار ستجعلك قادرا على تفادي فقدان عزيمتك.

هناك الكثير من الخطوات التي تستطيع القيام بها لكي تزيد او تحتفظ بشغفك و عزيمتك المشتعلة داخلك.

  • يجب عليك أن تؤمن بما تفعله ولا تستمع لأراء الناس فلكل شخص ذوقه و فكره، أذواق الناس لا تنتهي والأراء المتعددة والمتعارضة ستزيد من حيرتك وحسرتك فقط.  كل شخص يريدك على حسب ايمانه الداخلي هو وليس أنت.
  • حاول ان تضع الشئ الذي تريده امام عينك وفكر به ليلا نهارا وقل لنفسك بشكل يومي انا استحق الوصول انا سأصل…
  • قسم الشئ الذي تريد الوصول اليه الي أجزاء لكي تشعر بالتقدم بشكل دائما الشئ الذي سيجعل منك شخصا ذو عزيمة قوية.
  • احلم كل يوم بالمستوى الكبير من المجد والتألق الذي ستصبح عليه يوما ما عند وصولك لمبتغاك.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.

This Post Has One Comment

  1. حسن

    اكمل مواضيع رائعة

Comments are closed.