يعاني الكثير من الأشخاص حاليا بالدول العربية من البطالة او ضعف الراتب الذي قد لا يغطي المصاريف الكثيرة من فواتير وإلتزامات عائلية وغيرها من المصاريف، ويبقى الحل الوحيد للعديد من الأشخاص أن يقوموا بطلب زيادة بالراتب من مديرهم او اخذ قروض من البنك لمواكبة الحياة و مصاريفها.

 يوجد العشرات من الحلول والطرق التي تستطيع ان تقوم بها فقط من البيت في وقت فراغك لزيادة دخلك  الشهري او السنوي وكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وانترنيت والقليل من المهارات والصبر.

بهذا المقال سنقدم لكم افضل 4 طرق للعمل الاضافي من البيت والتي قد تصل مداخيلها أعلى من راتبك الحالي وقد تصبح مع الوقت دخلك وعملك الرئيسي.

العمل من خلال موهبتك.

هل لديك موهبة مثل الرسم او الغناء او التعليق الصوتي…؟

تستطيع الكسب من موهبتك من خلال عرضها على المنصات الرقمية للعمل الحر، كخمسات وفايفر وغيرها… حيث هناك شركات وأشخاص يحتاجون عمل رسومات او تأثيرات صوتية لمنتوجاتهم  باسعار مغرية ويمكن أن تكون أنت هو الشخص الذي يأخذ المشروع من هذه الشركات اذا كانت لديك الموهبة مع القليل من الخبرة في الشئ الذي يريدونه.

زيادة الدخل من عملك الرئيسي.

اذا كنت شخصا يشتغل كموظف وطبيعة عملك ممكن ان تقدمها عبر الانترنيت كالبرمجة او التصميم او معلم لغات او مترجم…

 يمكنك ان تراسل العديد من الشركات الاجنبية او تبحث على عروض لمشاريع في بعض المواقع المختصة في هذا ومن بينها مواقع او منصات عربية. او تستطيع ان تتواصل مع افراد ايضا لتقدم لهم خدماتك.

التجارة والدعاية.

اصبحت التجارة الالكترونية تنموا بوتيرة سريعة جدا في السنوات الاخيرة، ونمو التجارة الالكترونية تعني نمو قطاعات اخرى معها كالدعاية و الاشهار مثلا.

قد يعجبك  أهم نصائح السفر والتخطيط

إذا كنت شخصا يمتلك علاقات كثيرة مع تجار اجانب وخاصتا بالصين او لك خبرة في التعامل مع الزبائن فهذا المجال هو لك بكل تأكيد.

واذا كنت من الأشخاص الغير قادرين على الدخول في عالم التجارة الالكترونية تستطيع تقديم خدمة الاشهار والدعاية للشركات اذا كنت تتقن التصوير و تعديل مقاطع الفيديوا وغيرها من المهارات فيمكن القيام بهذا العمل لان الاقبال على شركات الدعاية اصبحا جد كبير بسبب نمو التجارة الاكترونية.

التداول.

اذا كنت من محبي العلوم الاقتصادية و سوق البورصة والاسهم ولديك دراية بالعملات العالمية و ما يحدث حول العالم من تغيرات اقتصادية فالتداول او ما يسمى بالفوركس هو مجالك. رغم ان التداول مجال جد صعب وليس بالسهل  ولكن يوجد عدد كبير جدا من الأشخاص يشتغلون به و يحققون مبالغ جد رائعة.

من المهم ان تكون لك القليل من الثقافة المالية لكي تعرف كيف تسير نفسك لانه حتى لو زاد دخلك ستزيد مصاريفك بطريقة تلقائية.  

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.