عالم الحيوان هو عبارة على قوانين تسنها الطبيعة حيث لا تعرف الحيوانات الراحة أي سهو او خفض من الانتباه قد يؤدي الى الهلاك وفقدان الحياة. التركيبة البيولوجية للحيوانات او الانسان تتشارك في الكثير من الأشياء كالشعور بالألم والتهديد وكذلك الخوف.

واليوم سنقدم لكم الحيوان الوحيد الذي لا يعرف الخوف. من خلال دراسات كثيرة أجريت عليه تم تأكد من ان مكان مستشعرات الحسية للخوف بدماغه شبه منعدمة أو انها لا تتفاعل بسرعة.

هذا السبب الذي يجعله حيوانا لا يخاف من المفترسات الأقوى والاضخم منه حجما. فقد سجلت حالات كثيرة لمهاجمة هذا الحيوان لبعض المفترسات الأخرى الأكثر ضراوة.

الغرير.

الغرير الحيوان الذي لا يخاف

هو حيوان قارت من الثدييات من فصيلة حيوانات العرس او العرسيات. وكان يعتبر انه من فصيلة الدببة سابقا بسبب شكله وبنيته الجسمانية وشكل راسه ومخالبه التي تشبه الدببة.

يعتبر الغرير من الحيوانات سريعة الغضب. كسول صباحا ونشيط ليلا ويشتهر بمشيته الغريبة بسبب قصر أرجله القوية والبنية الهيكلية المتخصصة بالقتال وليس السرعة.

يتراوح طول الغرير بمتر تقريبا وارتفاعه ب 40 سنتمترا تقريبا. كما يصل وزن الذكر البالغ الى 15 كيلوغراما. بينما الأنثى البالغة الى حوالي 9.5 كيلوغراما، كما انه يمتاز بفرو سميك جدا يجنبه العديد من الإصابات الخطيرة كالعض او اللسع من الافاعي ولديه مخالب قوية جدا طولها بين 3 الى 6 سنتمترا.

يعتبر حيوان الغرير من الحيوانات الذكية بسبب تعاملها مع الفرائس. ويعيش بالخنادق او الحفر التي يصنعها بنفسه، ويقوم بتنظيف جحره كل سنة من الرواسب والفضلات.

كما انه يحب تنظيف مخالبه، بواسطة لحاف الأشجار او على الصخور الخشنة كما تفعل القطط ونمور والدببة. بالإضافة الى رائحته المميزة التي ينتجها عند شعوره بالخطر او للاستعداد للقتال. كما انه من الحيوانات التي يحب العزلة ولا يعيش مع القطيع او زمرة كما تفعل الأسود.

قد يعجبك  معلومات عن القطط لم تكن تعرفها

غذاء الغرير.

للغرير قائمة طويلة من الوجبات كالبذور والفواكه والثعابين والعقارب وكل أنواع الحشرات التي يصادفها بطريقه. ومعظم أنشطته تكون بالليل بسبب عدم قدرته تحمل الشمس الحارقة ونظره الضعيف الذي لا يساعده كثيرا تحت اشعة الشمس، والصيد بالليل يكون أسهل له لأنه يعتمد فقط على حاستي الشم والسمع كما انه من بين اقوى وأفضل الحيوانات تمييز للروائح.

من أفضل الوجبات المفضلة عند الغرير هي العسل والعقارب والثعابين.

فهو لا يتأثر بالسم اد ان جسمه يحتوي على مواد مقاومة للسموم. قد يظهر كأنه ميت بعد تعرضه للدغ وترى انه يلتوي من الالم وبعد عدة دقائق لا يبقى اي اثر للسموم بجسمه.

مواضيع قد تعجبك

إليك 10 صور لكلاب و قطط أليفة لن تصدق حجمها

إليك 7 أقوى لدغات الحشرات بالعالم

أنواع حيوان الغرير. 

يتغير شكل الغرير على حسب بيئة عيشه و فرائسه المعتادة. وهو من بين الحيوانات سريعة التكيف ومعظم اماكن عيشه بالغابات، والجبال والمناطق المفتوحة. وهناك اكثر من 15 نوعا من الغرير حول العالم، ومن اكثر الانواعه انتشارا:

الغرير الافريقي:

الغرير الأفريقي

يلقب بغرير العسل بسبب حبه الكبير للعسل، واستهدافه لخلايا العسل.

يعيش بالجنوب و الوسط الافريقي ونادرا ما تم مشاهدته بشمال افريقيا.

الغرير الأندنوسي:

الغرير الاندنوسي

يعيش بمناطق معينة باسيا مثل اندنوسيا وماليزيا وهو من بين اصغر انواع الغرير .

الغرير الامريكي:

الغرير الامريكي

يعيش بشمال أمريكا والمناطق الباردة ككندا و شمال امريكا وبعض المناطق الجبلية بالمكسيك.

الغرير الخنزيري:

الغرير الخنزيري

نوع من الانواع الاسوية ويعيش تحديدا بالهند و جنوب اسيا وسمية بهدا الاسم بسبب انفه الذي يشبه انف الخنزير البري ويعتبر من اقوى انوع الغرير في حاسة الشم.

الغرير الاوروبي:

الغرير الاوروبي

رغم ان اسمه يدل على مكان تواجده ولكن يعيش ايضا بالصين وبعض الجزر اليابانية كما انه ينتشر بكل ارجاء اوروبا من اسبانيا الى شمال روسيا كما انه يعتقد انه نوع يجمع بين الغرير الافريقي والامريكي.

قد يعجبك  أخطر 5 سموم حيوانية بالعالم.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.