العديد من الدول قررت انهاء الحضر بشكل كلي وذلك بسبب انهيار جزء كبير من اقتصادها، لا تستطيع الدول والمؤسسات العالمية باستمرار هذا الركوض الاقتصادي الذي تعيشه بعد الآن.

مما يعني اننا بمرحلة تسمى الاستعداد والتي سنحتاجها لتغيير بعض السلوكيات بنمط حياتنا اليومي لنستطيع التعايش مع هذا الفيروس الجديد.

بهذا المقال سنعطيكم العديد من النصائح لتجعلك مستعدا لتأقلم مع الحياة الجديدة بشكل يومي وتقليل من نسبة اصابتك بهذا الفيروس. وهذه نصائح تم جمعها بين العديد من الدكاترة والعلماء حول العالم مثل الدكتور جينيفر بايكر و فهيم يونس وغيرهم من العلماء.

6 نصائح للتأقلم مع فيروس كورونا.

1: انصع الى أمر الواقع.

من أجل تخفيف على نفسيتك وتقليل التخوف يجب ان تعترف بالحقيقة وتستسلم لها لكي تجعل تفكير الداخلي يتوقف عن الانكار ويحاول التعود على نمط الحياة الجديد كانه شئ طبيعي. والمحاولة من تقليل كل الأخبار والأحداث المرتبطة بهذا الفيروس.

2: لا تصدق اي معلومات من جهات غير رسمية.

هناك العديد من الاشعات يتم نشرها بشكل يومي مثل: أن شرب الماء الكثير يقضي على كورونا او ان كورونا لا تصيب الا الأشخاص الذين لديهم امراض مزمنة او استعمال بعض الوصفات بالأعشاب التي قد تسممك.

3: ربط اي اعراض مرضية بكورونا.

بسبب الخوف ومشاهدت العديد من الاخبار حول فيروس كورونا اصبح عند العديد من الأشخاص هوس حول الأعراض حيث انهم يشكون باي شخص قام بالعطس او الكحة.

لا تنسى ان فقدان خاصية الشم مرتبطة بالعديد من الامراض الاخرى وليس فقط كورونا كالزكام والحساسية وبعض انواع الالتهابات الجيبية.

4: العدوى من خلال الهواء.

فيروس كورونا لا يعلق في الهواء بالاماكن المفتوحة لذلك استمتع بالتنزه خارج البيت مع التعود على التباعد وعدم الاحتكاك  بالاخرين.

قد يعجبك  اليك أرخص 5 فساتين زفاف لم تكلف أصحابها الكثير

5: غسل اليدين بكثرة.

تسوق بطريقة طبيعية المس الاكياس والبضائع بشرط لا تلمس وجهك حتى تقوم بغسل يديك جيدا،هذا يعني من الضروري ان تتعود على عدم لمس او حك وجهك وانت بالشارع.

6: انتقال الفيروس عبر الطعام.

لم تسجل اي حالة بانتشار الفيروس عبر الطعام في حالة كان الطباخ يضع كمامة ويغسل يديه بانتظام و الطعام لازال ساخنا فلا تقلق. لان الفيروس ممكن ان ينتقل عبر الرذاذ اثناء العطس او الكحة  مباشرة على الأكل.

ولكن ينصح بالاكثار من الطبخ بالبيت او طلب المأكولات التي تكون مباشرة من الفرن الى العلبة كالبيتزا او لازانيا وغيرها…

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.