تعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة انتشارا على مستوى العالم. و بسبب هذه الشعبية الكبيرة والطلب الكبير عليها تم المزج بين سلالات عدة فأصبح لدينا المئات من أنواع او سلالات الكلاب منها من يتمتع بالجمال او القوة او الرعة او الحجم.

بعيدا عن السرعة او اللون او الغرض من الكلب الذي يريد اقتنائه كل شخص او النوع المفضل لديك. بهذا المقال سنقدم لكم أضخم 7 أنواع كلاب بالعالم وهذا الترتيب حسب الوزن والطول.

7: الكلب الاسكتلندي Scottish deerhound .

كلب أصله من دولة اسكتلندا وهو من الكلاب ذات البنية الجسمانية الرشيقة وارجل طويلة التي تسمح لهم بالجري بسرعة. كان يستخدمه الصيادين باسكتلندا لامساك الفرائس مثل الغزال الأحمر  في التضاريس الصعبة و الباردة التي تحتوي على طبقات سميكة من الثلج.

يصل وزن هذا النوع من الكلاب الى 50 كيلوغرام وارتفاعه وهو واقف الى متر تقريبا وهذا أكبر رقم  تم تسجيله لذكر بالغ.

6: الكلب بوردوDogue de Bordeaux

هو كلب فرنسي الأصل من الأنواع الخطيرة ولديه عدة أسماء اخرى كالثور الغاضب… وغيرها من الاسماء حسب البلد. وهو من الكلاب التي كانت تستخدم في القتال الربحي الغير قانوني بالعديد من الدول بسبب ضخامته وقوة عضلاته وتحمله الكبير.

يصل وزن البوردو الى 65 كيلوغرام وارتفاعه الى 0.6 متر وهذا أقصى ما تم تسجيله بهذه السلالة.

5: الكلب الايرلندي Irish wolfhound

كان يستخدم هذا النوع بالسباقات القانونية والغير قانونية بايرلندا. وكان يستعمله الفلاحون بالحراسة والصيد وهو من الكلاب الذكية وسهلة التعلم والتدريب.

يبلغ وزنه 65 كيلوغرام واترفاعه الى متر تقريبا.

Newfoundland :4

يتمتع هذا النوع من الكلاب بعظام قوية و عضلات ضخمة يستطيع السباح بسهولة على خلاف بعض السلالات الاخرى. كان يستخدمه المزارعين قديما في الحراسة وصيد الاسماك كسحب الشباك او بعض الأفخاخ بالأنهار اضافة الى جلب اي شئ يقع من قوارب الصيد او حتى الصيادين.

قد يعجبك  5 أنواع من القردة مهددة بالانقراض

يصل وزنه الى 67 كيلوغرام و ارتفاعه الى 0.7 متر وقد يمكن ان يتجاوز هذا الحجم في بعض الحالات.

3: ليونبيرجر Leonberger

هذا النوع تم تهجينه بين Saint Bernard و  Newfoundland  في سنة 1845م والذي قد أصبح سلالة مستقلة بعد مروره ب4 أجيال.

يصل وزنه الى 77 كيلوغرام وارتفاعه الى 0.78 متر.

2: برنارد Saint Bernard

كلب سويسري وايطالي الأصل وهو من أشهر الكلاب بسبب عرضه بالعديد من الأفلام و الرسوم المتحركة. وهو كلب كان محبوب وعروف بين الرهبان الاوربيين حيث كانو يستخدمونه بعمليات الانقاذ كما ان برنارد من بين اذكى الكلاب لسهولة تدريبه.

يصل وزنه الى 85 كيلوغرام وارتفاعه الى 0.8 متر.

1: سطاف الانجليزي English mastiff

كلب مهجن بدولة بريطانيا وهو من أكبر الانواع التي تم تسجيلها بمنتديات امريكية تخص الكلاب. سطاف يشبه بشكل كبير عدة انواع اخرى  كالبوردو الفرنسي.

يصل وزن هذا النوع الى اكثر من 100 كيلوغرام و ارتفاعه الى 0.76 متر.

اقرأ ايضا:

قطط برية نادرة.

سلالات من حرباء نادرة.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.