بعالم الثعابين، هناك العديد من الأنواع والاختلافات، منها القوي، ومنها الأكثر فتكا وسما، والأسرع، والأطول، والسميك وغيرها…

 تستطيع الثعابين الوصول الى أحجام هائلة، بحيث لا يمكن تصديقها، حيث أن هناك في بعض الحالات والطفرات الاستثنائية. ثم تسجيل أرقام كبيرة جدا لا يمكن تصديقها. أكبر أنواع الثعابين هي التي تنتمي لعائلة البيثون، مثل الأناكوندا والأصلة الضخمة، أما أطول أنواع الأفاعي…

أطول أفعى الى الآن، والتي تم تسجيلها سنة 1912م، بطول تجاوز 10 أمتار الشيء الذي يجعل منها أطول من الزرافة حتى. ولكن هذه كانت حالة استثنائية، بحيث لم يتم العثور على أي طول اخر مقارب لها.

بهذا الموضوع، سنتطرق الى بعض الفصائل من الثعابين، التي سجلت أكبر طولا او وزنا بين جنسها.

4: ثعبان البحر الأصفر.

هو واحد من بين أطول الكائنات البحرية. يقال إن أجداده من ألاف السنين كان يتراوح طولهم بين 40 الى 50 مترا، وهذا أطول مخلوقا بالعالم يمكن تخيله.

يتراوح معدل طول ثعبان البحر الأصفر بين 1.5 الى مترين. أما بالنسبة لأكبر حجم تم تسجيله لهذا النوع من الثعابين البحرية، هو 2.75 متر، وبوزن يقدر ب 10 كيلوغرامات.

3: ثعبان دايمون دباك الشرقي.

واحدة من أخطر أنواع الأفاعي المتواجدة بشمال أمريكا، تحديد الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية. يتراوح طول هذا النوع بين متر الى 1.7 متر في الغالب، ولكن أضخم ثعبان تم تسجيله كان بطول 3 أمتار، وبوزن 15 كيلوغراما، وهذا يعتبر رقم قياسي بالنسبة لهذا النوع من الأفاعي.

2: ثعبان الكوبرا.

هو واحد من أشهر وأخطر أنواع الأفاعي بالعالم، تمتلك سما خطيرا يقتل الفريسة في لحظات.

بالنسبة لأكبر ثعبان كوبرا تم تسجيله، كان بحديقة حيوانات لندن بالولايات المتحدة سنة 1937م بطول أزيد من 5.5 متر وبوزن 12 كيلوغراما.

قد يعجبك  معلومات عن القطط لم تكن تعرفها

1: الأفعى الشبكية.

هي فصيلة من عائلة البيثون، وهي من أطول الأفاعي تعيش بالجنوب الشرقي من أسيا، بالغابات المطيرة الإندونيسية وميانمار وماليزيا…

وهي من الأفاعي الغير سامة، طريقة صيدها تكون عن طريق مسك الفريسة وعصرها الى ان تختنق او تنكسر كل عظامها، فهي تمتاز بقوة عضلية رهيبة.

أما بالنسبة لأكبر رقم تم تسجيله لهذا النوع من الأفاعي، وهو لأنثى أليفة تدعى ميدوسا، كانت موجودة بالولايات المتحدة الأمريكية، بإحدى محميات الزواحف فقد وصل طولها الى 7.67 مترا، وبوزن تعدى 158 كيلوغراما.

أما بالنسبة للوزن فهناك وزن أثقل من الأفعى الشبكية، تم تسجيله لأنثى أناكوندا الخضراء بوزن أزيد من 227 كيلوغرام، وهذا يعتبر أكبر وزن قياسي تم تسجيله بشكل رسمي لأفعى من عائلة البيثون.

كانت هذه اللائحة لبعض أضخم أنواع الثعابين بالعالم، هناك بالطبع الأطول، والأضخم… ولكن ينتمون الى نفس الفصيلة والنوع مثل الأناكوندا او الكوبرا وغيرها… لذلك قمنا بالتطرق الى فصائل مختلفة عن بعض، ليكون هناك نوع من التغيير. كما أننا نرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.