معظم ناس لا يعرفون عن القطط الا القليل او فقط الأنواع التي يروها بالشوارع او بمنازلهم، وهناك من لا يعرف بوجود قطط برية التي تعيش بشكل طبيعي بالغابات والصحاري والأماكن الثلجية شديدة البرودة عكس قططنا المدللة بالمنازل.

اليوم سنقدم لكم 8 أنواع نادرة من القطط البرية قد لم تسمع عنها من قبل.

1: القط الذهبي الأفريقي.

الوشق الذهبي الافريقي يعيش بالغابات المطيرة بغرب ووسط افريقيا كما انه يحب ان يضل فروه دائما مبلل بالمياه ويضل دائما بالقرب من مصادر المياه كالأنهار والبحيرات الصغيرة، رغم ان اسمه يدل على لون فروه الذهبي الا أن هناك بعض القطط من نفس النوع لا تمتاز بهذا اللون الذهبي.

2: الوشق الكندي  Canadian Lynx.

يعيش هذا النوع من القطط بشمال أمريكا تحديدا بمنطقة بين كندا وألاسكا بالجبال الصخرية الجد باردة وهو من أضخم أنواع القطط البرية يصل حجمه الى ازيد من ضعفين القطط المنزلية كما انه يمتاز بفروه الفضي وبأقدام ضخمة الحجم مليئة بالفرو.

3: الوشق الافريقي Caracal.

البعض يعتبر ان هذا النوع من القطط الذي كان رمزا للفراعنة بمصر لهذا يلقبه البعض بالوشق المصري وهو من أشرس أنواع القطط ويمتاز بفروه البني الناعم وشكل اذانه المميزة والتي بسببها يدعوه البعض بالقط أم الريشات يعيش الوشق الافريقي بالصحاري والأماكن الجافة نسبيا وهو يتمركز بمعظم دول جنوب وغرب افريقيا وغرب اسيا.

4: الأصلوت الأمريكي Ocelot.

يعيش الأصلوت بأمريكا الجنوبية ويشتهر باسم النمر القزم بسبب لونه وشكله الذي يشبه النمور المرقطة وهو يشبه القطط المنزلية شكلا وحجما وكان مهدد بالانقراض سابقا بسبب الصيد الغير قانوني له من أجل فروه الجميل.

5: القط صائد الأسماك  Fishing Cat.

يعيش هذا النوع من القطط البرية في الجنوب الشرقي لأسيا ويتمركز دائما بالقرب من الأنهار والبحيرات من أفضل وجباته الأسماك وهو أمهر أنواع القطط بالسباحة وصيد الأسماك. وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب فقدان مكان عيشه تدريجيا بسبب التوسع المعماري والفلاحي للإنسان.

قد يعجبك  ماذا تعرف عن حيوان الكسلان؟

6: قط الجبال الصينية.

يتركز هذا القط البري بالغرب الشمالي من دولة الصين ويعيش فقط بالجبال على ارتفاعات جد كبيرة والتي قد تصل الى 5000 مترا ولهذا سمي بالقط الجبلي. وهو من الأنواع المهددة بخطر الانقراض. من وجباته المفضلة القوارض و العصافير والحمام البري.

7:يغورندي  jaguarondi.

يعتبر هذا النوع من القطط البرية الغريبة حيث انه يشبه القوارض بشكل تقريبي ويمتاز برأس صغير ساقين وديل قصير وجسم نحيف وطويل، موطنه الأصلي في وسط وجنوب قارة أمريكا ويعيش فقط بالغابات ذات الأشجار الكثيفة. يحب هذا النوع من القطط الأشجار ويقضي معظم وقته عليها ولكنه يفضل الصيد على الأرض ومعظم فرائسه من الطيور والقوارض الصغيرة.

8:قطط الرمال sand cat.

وهو من السلالة العربية حيث يتمركز بصحاري شبه الجزيرة العربية ودول أسيا الغربية. ويمتاز بالفرو الذي ينمو بين أصابعه لكي تستحمل حرارة الرمل والجو وهذه الميزة في الغالب ما تكون عند القطط التي تعيش بالمناطق الثلجية. من وجباته المفضلة القوارض والسحالي كما انه يأكل احيانا العقارب والأفاعي.

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.