من منا لا يحلم بأن يعمل بشركة، تقدر الموظفين، تعطيهم حقوقهم، وتجعلهم يعيشون برفاهية وسعادة. أن تعمل بشركة تقدر موظفيها، تعني دوام بنشاط ومحبة، وأن تنهض بالصباح الباكر وأنت سعيد بذهابك الى العمل.

هناك الكثير من الشركات التي لا تهتم بالموظفين، كل ما يهمها هو كم ستحقق من الأرباح بالسنة. لكن عكس من ذلك، تهتم بكيف يمكنها تقليل نفقاتها ورواتب الموظفين، بينما أن الشركات القوية تعرف جيدا أن راحة الموظف والاهتمام به تعني انتاجا أكثر، وارباحا أعلى.

بهذا الموضوع سنعرض عليك لائحة لأفضل 10 شركات تعامل الموظفين بشكل جيد لسنة 2021م. حسب مجلة فوربس للأعمال والمشاريع وموقع CNBC.

10: Experian North America

تأسست سنة 1992م، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومقرها الرئيسي حاليا بكاليفورنيا. هي واحدة من أكبر الشركات بالعالم، ولها فروع بمعظم دول العالم.

تعمل الشركة بمجال الخدمات، وتطوير الأعمال والمشاريع الصغيرة. 90% من موظفين الشركة بشمال أمريكا والبالغ عددهم فوق 5000 موظف، أكدوا أنهم سعداء مع الشركة، وأن الشركة هدفها الأول الاهتمام بالموظف.

الاهتمام بالموظف تعني انتاجية أكثر، ترتفع أرباح الشركة بشكل سنوي. حيث أن مداخيل سنة 2021م فاقت 5.3 مليار دولار، بارتفاع أكثر من 3% مقارنة مع سنة 2020م.

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

Zoom Video Communications :09

تأسست سنة 2011م، بالولايات المتحدة الأمريكية، مقرها الرئيسي بكاليفورنيا. تعمل بمجال تطوير البرامج الاحترافية للشركات التي تحتاج خدماتها.

واحدة من الشركات التي يحلم الكثير من الأمريكيين العمل بها، وذلك طبعا بسبب اهتمامها بالموظفين ورواتب الجيدة…

وصلت إيرادات الشركة الى 2.7 مليار دولار بسنة 2021م، مع ارتفاع سعر أسهم الشركة بالبورصة العالمية ناسداك.

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

8: Medallia

تأسست سنة 2001م، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومقرها الرئيسي بكاليفورنيا. عمل الشركة هو المساعدة في تطوير وتدريب الأفراد والموظفين، من خلال تسخير الذكاء التكنولوجي مع خبرة الشركة بالمجال. وبما أن هذا مجال الشركة، فشيء طبيعي أن يكون موظفون الشركة سعداء بالعمل بها.

قد يعجبك  شركات عملاقة بدأت سنة 2023 بتسريح الموظفين

حسب اخر احصائيات سنة 2020م فان إرادات الشركة فاقت 470 مليون دولار.

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

7: IBM

واحدة من أشهر الشركات بالعالم وأقدمها، تأسست سنة 1911م، بأمريكا مقرها الرئيسي بنيويورك. تعمل الشركة على توفير أفضل بيئة عمل لموظفيها، لتصبح واحدة من الشركات التي تستقبل عشرات الآلاف من سير الذاتية، وطلبات العمل.

6: Farmers Insurance

تأسست سنة 1928م، بلوس أنجلوس بأمريكا. بينما الأن تصنف بين أقوى الشركات الرائدة بمجال التأمين، تعمل الشركة بجميع أنواع التأمينات كالسيارات، البيوت، المشاريع، الشركات، والمنتجات…

توفر شركة Farmers Insurance للموظفين الحرية التامة في طريقة انهاء العمل، فالأهم لدى الشركة هو أن كل موظف ينجز عمله ولا يهم كيف انجزه.

تكسب الشركة إيرادات هائلة سنويا، والتي تفوق 11 مليار دولار.

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

5: Microsoft

شركة مايكروسوفت

تعتبر مايكروسوفت من بين أشهر الشركات بالعالم، تأسست سنة 1975م، بالولايات المتحدة الأمريكية بنيو مكسيكو. تعتبر مايكروسوفت أكبر شركة بمجال البرامج المكتبية والحواسيب، حيث أن ارباحها من هذا المجال وصل الى 168 مليار دولار.

تستقبل شركة مايكروسوفت ملايين السير الذاتية سنويا من جميع أنحاء العالم. الكل يعرف أنها شركة تهتم بتطوير والاستثمار بالموظفين.

4: Peloton

تأسست الشركة سنة 2012م، مقرها الرئيسي بنيويورك بأمريكا. تهتم الشركة بمجال تصميم وصناعة أدوات ذكية للياقة البدنية، عن طريق استغلال التكنولوجيا.

بينما الأن أصبحت شركة Peloton من كبار المسيطرين على مجال ادوات اللياقة البدنية، بسبب جودة وفعالية ألاتهم التي يمكن أن تستخدمها بكل مكان وأي مكان.

ازدادت إيرادات الشركة بضعف تقريبا من 1.82 مليار دولار سنة 2020م، الى 4 مليار دولار سنة 2021م،

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

3: Hubspot

تأسست سنة 2006م، بالولايات المتحدة الأمريكية. تعمل الشركة بمجال الصناعة والتسويق للتطبيقات والبرامج، حيث تخدم الشركة العديد من الشركاء في تطوير نظامهم الرقمي، او التسويق لمنتجاتهم.

قد يعجبك  افضل 8 طرق ربح المال من المواقع الالكترونية

تمتلك شركة هوبسبوت أزيد من 8500 موظف، حيث أن معظمهم يتمنوا أن يبقوا جزءا من الشركة، وذلك بسبب المعاملة الخاصة التي يحظون بها.

تزداد إيرادات شركة هوبسبوت بشكل سنوي، حيث وصلت بسنة 2021م، الى أزيد من 1.3 مليار دولار.

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

2: RingCentral

تأسست سنة 1999م، بالولايات المتحدة الأمريكية. تختص الشركة بمجال الخدمات السحابية، عن طريق مساعدة الشركات الناشئة في تطوير عملها، من خلال توفير لها البرامج والتطبيقات اللازمة.

تمتاز الشركة بالمعاملة الخاصة لموظفيها، حيث تعتبرهم شركاء داخل الشركة، وتنمي فيهم حس الشعور بالغيرة والمسؤولية على الشركة.

تفاصيل حول الشركة من هذا الرابط

1: Adobe

شركة أدوبي ومن لا يعرفها. تأسست سنة 1982م، مقرها الرئيسي بكاليفورنيا بأمريكا. أشهر شركة بالعالم بمجال تصميم وانتاج الفيديوهات، لها عشرات المنتجات التي تساهم في تطوير مجال صناعات الفيديوهات والتصميم.

والأن تعتبر شركة أدوبي، هي الأفضل بالعالم كأحسن بيئة عمل للموظفين.

وأنت… ما الشركة التي تحلم أن تنظم لها؟ وهل ترى أنه فعلا هذه الشركات تستحق اهتمامك؟

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.