تختلف سرعة الحيوانات حسب بيئة عيشها (بحرا، جوا أو برا). وأيضا حسب هيئتها الجسمانية وطريقة تصميمها. فهناك بعض الحيوانات مخلوقة بتصميم يمكنها من الوصول الى سرعات عالية. والبعض تصميمه الهيكلي او الجسماني لم يخلق من أجل السرعة، بالمقابل يكون قويا في أشياء أخرى، كقدرة التحمل، او القتال، او غيرها من المهارات الأخرى.

اليوم سوف نقدم لكم أسرع حيوان من كل فئة برا، جوا وبحرا.

أسرع حيوان بحرا.

تعتبر سمكة الشراع من أسياد السرعة بالمحيطات حيث تصل سرعتها الى 68 ميلا بالساعة، ما يعادل 110 كيلومترا بالساعة.

تنتمي سمكة الشراع الى فصيلة المارلن، ذات الأنف السيفي أو الشوكي. وسمية بهذا الاسم سمكة الشراع بسبب شكل زعنفتها التي تشبه شراع القوارب.

سبب تصدرها القائمة لأسرع سمكة بالمحيط، راجع لتصميمها المتقن شكلها الذي يشبه الصاروخ، وهيكلها المرن الذي يحتوي على كتلة هائلة من العضلات، والتي تسمح لها بدفع نفسها الى الأمام بسرعة جنونية لا يستطيع أي كائن بحري مجاراتها.

أسرع حيوان برا.

يعد الفهد الصياد من أسرع الحيوانات برا حيث تبلغ سرعته 75 ميلا بالساعة، أي ما يعادل 120 كيلومترا بالساعة. ولكنه يستطيع الوصول الى هده السرعة لفترة قصيرة فقط بسبب حجم رئته الصغير وارتفاع معدل ضربات قلبه بسرعة كبيرة. لان الوصول الى هذه السرعة يحتاج مجهودا كبيرا، ولا تستطيع كل الفهود الصيادة الوصول الى هذه السرعة الخارقة.

 أسرع حيوان جوا.

يعتبر طائر الشاهين من أسرع الكائنات الحية على الكرة الأرضية، حيث تصل سرعته الى 55 ميلا في الساعة ما يعادل 90 كيلومترا في الساعة.

لكن ما جعله بالمرتبة الأولى هو سرعته الخيالية عند وضعية الانقضاض، او الصيد وهي غالبا ما تكون من مستويات عالية جدا.

قد يعجبك  حقائق مذهلة حول القطط

حيث ينزل بعد تحديده الهدف كأنه صاروخ جوي، بسرعة تتعدى 217 ميلا بالساعة ما يعادل 350 كيلو مترا بالساعة. وهذا الاخير يندرج ضمن فصيلة الصقور ويعتبر من أصغر الصقور وأقلها وزنا. وهذا السبب الذي يجعلها من أسرع الطيور او ملك السرعة.

غالبا ما تكون الذكور أكثر سرعة من الإناث بسبب ان الإناث أكبر حجما وأكثر وزنا مقارنة بالذكور.

نرجوا منك متابعتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أسفله. كما يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار.

Instagram

Youtube

TikTok

المدونة

الهدف من موقع مدونة يامي جعل المحتوى العربي مفيد و وغني بالمعلومات القيمة وتغيير عقليات الى مستويات راقية تجعل حياة الافراد اسهل معا للارتقاء الفكري.

This Post Has One Comment

  1. hassan

    hello my friend that great keep going

Comments are closed.